زيت الزيتون الحاصباني بعهدة السفارة الإيرانية

 بدعوة من منسق "اللجان الوطنية الشعبية في حاصبيا ومنطقتها" الدكتور فايز القيس، زار وفد من مزارعي حاصبيا والمنطقة الحدودية، السفارة الإيرانية في بيروت أمس، حيث عقد لقاء موسع مع القائم بأعمال السفارة مهدي شوشتري، عرض خلاله الوفد مشكلة تصريف زيت زيتون حاصبيا وقراها للموسم الحالي، الذي تعتاش منه نسبة 90 في المئة من سكان المنطقة. وتمنى الوفد أن تتولى إيران المساهمة في استيعاب إنتاج زيت الزيتون عبر سفارتها في لبنان.
وإثر اللقاء، قال القيس: "عرضنا مع القائم بأعمال السفارة الإيرانية، موضوع استيعاب زيت حاصبيا والقرى الحدودية من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وقد تلقينا وعداً منه بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية في طهران، وننتظر الردّ، الذي نأمل أن يكون إيجابياً، ولمصلحة جماهير الفلاحين في منطقتنا وفي لبنان عموماً"، لافتاً إلى أن الوفد لمس "تجاوباً لافتاً من القائم بالأعمال، الذي أصبح على اطلاع شامل على تفاصيل القضية والأزمة الاقتصادية، التي يعاني منها الأهالي في جنوب لبنان".
وناشد القيس "قيادة الجيش اللبناني، الإيعاز إلى لجنة الهيئة العليا للإغاثة التي عودتنا في السنوات السابقة على استيعاب 15 ألف صفيحة زيت سنوياً لصالح الجيش، بالمواصفات التي تضعها". كما ناشد باسم سكان المنطقة، الرئيس نجيب ميقاتي "العمل للإسهام في حلّ مشكلة تصريف الإنتاج". كما نطالب وزير الزراعة حسين الحاج حسن "أن يعمل على تشريع قوانين تشكل حماية للإنتاج الوطني، ليس فقط في إنتاج الزيت إنما في المنتوجات الزراعية الأخرى".
 

السابق
اوتوستراد النبطية ـ كفررمان: حوادث سير بسبب السرعة والتهور
التالي
«جلسة الحق والاستحقاق»: ترقّب في مخيمات الشمال واحتفالات في صيدا