إعتصام فلسطيني في صور دعما لدولة فلسطين

 نفذ اللاجئون الفلسطينيون اعتصاما حاشدا تضامنا مع القيادة الفلسطينية في مطالبتها بعضوية في الأمم المتحدة ودعما للرئيس الفلسطيني محمود عباس في إعلان الدولة الفلسطينية.

واقيم الاعتصام أمام النصب التذكاري لشهداء صور، ودعت إليه منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، حضره قادة الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وممثلون عن الاتحادات واللجان الشعبية وفاعليات وحشد من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات صور، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية واللبنانية ولافتات تطالب بضم فلسطين الى عضوية الأمم المتحدة.

وبعد كلمة ترحيبية من أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية إحسان الجمل، تحدث عضو إقليم جبل عامل في حركة أمل صدر داود بإسم القوى والأحزاب اللبنانية، مشيرا إلى أن "مدينة صور، مدينة الإمام موسى الصدر طالما حضنت الشعب الفلسطيني ومقاومته عقودا من الزمن، وها نحن في هذا المفصل التاريخي وهذه المحطة التاريخية من القضية الفلسطينية، نقف إلى جانبكم كما كنا دائما سويا في خنادق الدفاع عن لبنان وفلسطين". وأكد التزام اللبنانيين "بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق حريته واستقلاله على كامل التراب الفلسطيني، كما نؤكد التزام لبنان شعبا وجيشا ومقاومة بالوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني في هذه المحطة التاريخية".

وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد مراد، اعتبر فيها أن "ما يجري اليوم في الأمم المتحدة، هي جبهة من جبهات المقاومة، وجزء من معركة شعبنا ضد الاحتلال، في سبيل استعادة حقوقه الوطنية"، مضيفا انه "واهم من يعتقد أن الشعب الفلسطيني يمكن أن يساوم على حقوقه الوطنية بحفنة من الدولارات. إن شعبنا كان دائما وسيبقى عنوانا للحرية والكرامة الوطنية. ولتذهب كل التهديدات الأميركية إلى الجحيم، وللقيادة الفلسطينية نقول خلفك شعب عظيم ارادته أصلب من صخور الكرمل، وعزيمته تفل الفولاذ". 

السابق
اعتصام فلسطيني دعما لتقديم طلب عضوية الدولة
التالي
بكركي: نستكمل ما بدأناه للتوصل إلى قواسم مشتركة حول القانون الانتخابي الأفضل