قبلان: إقرار خطة الكهرباء عمل إصلاحي جديد يحقق المنفعة للبنان

  إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان سفير النروج سفين آس، وتم التباحث في العلاقات الثنائية بين لبنان والنروج.

ورحب الشيخ قبلان بالسفير آس، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين لما فيه مصلحة للشعبين.

وأكد "ان المسلمين الشيعة في لبنان هم مسلمون لبنانيون يدينون الإرهاب، وينبذون العنف، وهم رواد في نهضة وتقدم لبنان، ويعملون لتعزيز علاقات التعاون مع إخوانهم في الوطن، وينصهرون في بوتقة العيش الواحد، وهم حرصاء على بذل كل جهد يحصن الوحدة الوطنية في لبنان، ويسهم في ازدهاره واستقراره".

تصريح قبلان

من جهة ثانية، نوه الشيخ قبلان، في تصريح اليوم، بمجلس النواب ورئيسه نبيه بري على إقرار مشروع الكهرباء في جلسة اليوم "في انجاز يشكل بداية خير وعمل إصلاحي جديد يحقق المنفعة للبنان واهله".

ورأى "ان مشروع الكهرباء يبشر الشعب اللبناني بمرحلة جديدة فيها النور والضياء والخير العميم لكل الشعب اللبناني والمناطق اللبنانية، فلبنان في حاجة إلى وحدة وتعاون وعمل متقن، فيبادر الجميع لمزيد من التخطيط والتنظيم والترتيب في رعاية الشأن العام وتحسين أوضاع اللبنانيين، ونحن ندعم من عنده القدرة والكفاءة والمسؤولية في إحقاق الحق وإزهاق كل باطل، وندعو النواب وكل السياسيين الى تكثيف الجهود فيعملوا للخير والبعد عن الشر".

واستنكر الشيخ قبلان اغتيال الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني الذي "قضى في عمل إرهابي لا يقبل به عقل ولا ضمير، وينافي القيم الدينية والإنسانية، فلقد أراد منفذو هذا العمل القضاء على كل الجهود المبذولة لتحقيق الوحدة والاستقرار في أفغانستان". 

السابق
الحص:التنمية لا تكون مستدامة ما لم تكن نابعة من حيوية تلقائية خلاقة
التالي
الداود: واجب الحكومة في هذه المرحلة تحصين الوضع الداخلي