حايك: لتكريس الاستقرار السياسي والاقتصادي

 رأى رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل حايك "، في كلمة القاها في احتفال تأبيني في بلدة السكسكية، "ان المشروع الاستعماري القديم الجديد يرمي الى تكريس روح الهزيمة وتكريس انظمة الانهزام والتآمر وضرب ارادة المقاومة والممانعة، كل ذلك خدمة للمشروع الصهيوني الاميركي".

ورأى حايك "ان الولايات المتحدة الاميركية تسعى، وبتواطؤ بعض الانظمة العربية الى تصفية القضية الفلسطينية"، لافتا الى ان "سوريا تتعرض لمؤامرة كبرى يستهدف فيها الخيار المقاوم والرموز المقاومة".

واعتبر "ان التطاول على رئيس مجلس النواب نبيه بري هو تطاول اميركي على هذا الرمز نتيجة اسقاط المشروع الاميركي القائم على شرق اوسط جديد"، داعيا الى "التنبه من مشروع لمصادرة الثورات العربية".

ورأى "ان الجامعة العربية فقدت دورها الفاعل واصبحت مطية بيد المشروع الاميركي"، وقال: "حتى البيانات تأتي الى الجامعة العربية بلغة غير عربية".

ودعا الى "الاستعداد لمقاومة المشروع الاميركي رفضا لبيع المنطقة، والى تثبيت المشروع السياسي الوطني في لبنان"، معتبرا "ان المعارضة الجديدة مرتبطة بمشروع وتعيش في حالة كوابيس"، لافتا الى "اهمية العمل من اجل تكريس الاستقرار السياسي والاقتصادي ومنع اي محاولة للعبث السياسي في الداخل وقطع الطريق اي محاولة لعرقلة المشاريع التي تلامس لقمة عيش الناس". 

السابق
عون : على كل من عارض خطة الكهرباء ان “يصفي النية”
التالي
نواف الموسوي بعد الجلسة: لا ارتفاع في اسعار النقل