بلدية صيدا باشرت إزالة اللوحات الإعلانية المخالفة وإنشاء سوق الخضار الجديد

 بدأت بلدية صيدا المرحلة الثانية من إنشاء سوق الخضار الجديد في المدينة، وذلك بعد إنتهاء المرحلة الأولى بصب القواعد الإسمنتية للسوق الكائن في محلة سهل الصباغ خلف سبينس.
والمرحلة الثانية تشمل تثبيت القواعد الحديدية والسقف المعدني من قبل المتعهد المهندس جمال الغوش وتنفيذ السيد يوسف ابوحمود، حيث انتشر عشرات العمال في إطار تسريع الخطوات التنفيذية لإنجاز السوق الجديد.
رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لفت إلى أن إنشاء السوق من شأنه المساهمة في معالجة الفوضى المتعلقة بتواجد البسطات وعربات الخضار المنتشرة في السوق التجاري ، حيث سيتم نقل هذه العربات من أماكن تواجدها في السوق وكذلك العربات الجوالة في الشوارع الداخلية إلى السوق الجديد ما يساعد ويساهم في تنفيذ خطة تنظيم وضع السوق التجاري، التي وضعتها بلدية صيدا منذ مدة.
بدوره رئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي أشار إلى أن سوق الخضار الجديد يشيد على مساحة نحو 800 م.م. وبإرتفاع 5 أمتار، وهو مؤلف بكامله من القواعد الحديدية .
وهذه المساحة سيتم تخصيصها لإستيعاب نحو 100-110 من أصحاب العربات ولا سيما من ذوي الدخل المحدود( لبنانيين وفلسطينيين) الذين يعتاشون من بيع الخضار والفواكه وطبقا لموصفات حددتها البلدية ..
ومن المرتقب أن تستغرق أعمال تشييد وإنشاء السوق نحو اسبوعين، وستعمل البلدية على تأمين مرافق وخدمات السوق مثل دور المياه والنظافة وغيرها من الخدمات الضرورية.
من جهة ثانية، باشرت بلدية صيدا حملة إزالة اللوحات الإعلانية المخالفة في مختلف الشوارع في المدينة إنفاذ لقرار معالي وزير الداخلية والبلديات في هذا الشأن.
وشملت الحملة في أولى إنطلاقتها الشارع الرئيسي على الأوتوستراد الشرقي وذلك بمواكبة من شرطة بلدية صيدا .
 

السابق
أوغاسابيان:التسوية بشأن الكهرباء أكدت صوابية موقف قوى 14 آذار
التالي
تشييع الضحية رشيد في مجدل زون