استقالة وضاح خنفر المدير العام لشبكة قنوات الجزيرة

 نشرت صحيفة الغارديان نبأ استقالة وضاح خنفر المدير العام لشبكة قنوات الجزيرة بالقول إن الحكومة القطرية قد استبدلت وضاح خنفر المدير العام لقنوات الجزيرة بأحد أفراد عائلتها المالكة في خطوة مفاجئة وضخمة في وقت يشهد اضطرابا غير مسبوق في الشرق الأوسط.

وقال إيان بلاك كاتب المقال "إن خنفر الذي ينسب إليه فضل إحداث ثورة في الفضاء الإعلامي العربي أعلن استقالته بعد ثماني سنوات عزز فيها سمعة القناة وكذلك موقعه كواحد من اشد الشخصيات نفوذا في المنطقة".

وأضاف أن خنفر الذي يتميز بالثقة بالنفس وجاذبية الشخصية والطلاقة في الحديث بالانجليزية إلى جانب لغته العربية قد تعرض لانتقادات من جانب معلقين عرب يرون أن تعاطفه مع الإخوان المسلمين يتجلى في تغطية إيجابية غالبا للحركات الإسلامية، ففي قضية ليبيا على سبيل المثال أتاحت الجزيرة الأثير لإسلامي بارز يعيش في قطر.

كذلك استاءت منظمة التحرير الفلسطينية من قناة الجزيرة بسبب "تسريب وثائق تكشف إجراء مفاوضات سرية مع إسرائيل". واتهمت مؤخرا بممارسة نفوذها في انتفاضة البحرين ، كما أنه من النادر أن تغطي القناة أحداثا في قطر نفسها.

وعلق بلاك "واضح أن خنفر خطّ خطابه ـ الذي أعلن فيه استقالته ونشره على التويتر ـ وعينه على تصحيح صورة تاريخه، حيث تحدث عن مصاعب لاقتها القناة على يد "الأنظمة السلطوية" ليؤكد في النهاية أن الشبكة تمسكت بسياستها التحريرية وأن "أي محاولة لإسكاتنا عززتنا وقوت من عزيمتنا". 

السابق
طلب اعتراف على بريطانيا دعمه
التالي
الكتيبة الإيطالية تقدم مضخة مياه لبلدية صريفا في قضاء صور