سليمان:نقف الى جانب الفلسطينيين في مسعاهم المشروع للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في مكتب لبنان في مجلس الامن الدولي،كون لبنان يرئس المجلس لهذا الشهر خلال اليوم الثاني من وصوله الى نيويورك، عددا من نظرائه رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الدورة الـ66 للجمعية العمومية للامم المتحدة.

والتقى الرئيس سليمان عند الثالثة بعد الظهر (بتوقيت نيويورك، العاشرة ليلاً بتوقيت بيروت) الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اكد انه سيتقدم يوم الجمعة المقبل برسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يطلب بموجبها العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

وابلغ الرئيس عباس الى الرئيس سليمان ان الحصول على العضوية الكاملة يمرّ حكماً بمجلس الامن الذي يرئسه لبنان هذا الشهر.
واكد رئيس الجمهورية ان لبنان يقف الى جانب الفلسطينيين في مسعاهم المشروع للحصول على العضوية الكاملة، وبأن التنسيق سيكون كاملاً بين البعثتين اللبنانية والفلسطينية في الامم المتحدة لمواكبة هذا المسعى وانجاحه.

رئيس سلوفانيا
واستقبل الرئيس سليمان الرئيس السلوفيني دانيلو تورك Danilo Turk وبحث معه في العلاقات الثنائية ومواضيع مشتركة تهم البلدين، اضافة الى موضوع طلب دعم لبنان لترشيح سلوفينيا لعضوية مجلس الامن الدولي لعامي 2011-2012.

رئيس النمسا
وعرض الرئيس سليمان مع رئيس جمهورية النمسا هاينز فيشر Heinz Fisher للعلاقات بين البلدين وسبل تطويرها. وطلب الرئيس النمساوي دعم لبنان لترشيح بلاده لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة "الاونيسكو".
وابدى الرئيس فيشر يقينه امام الرئيس سليمان ان البرلمان النمساوي سيوافق في تشرين الثاني المقبل على ارسال وحدة نمساوية للانضمام الى القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل"، قوامها 250 عنصراً.

الرئيس الايراني
ثم استقبل رئيس الجمهورية نظيره الايراني محمود احمدي نجاد حيث جرى البحث في الاوضاع في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان وايران، وتفعيل الاتفاقات التي تم توقيعها بين البلدين على الصعد كافة لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

السابق
حتى البوسنة ضد دولة فلسطين!
التالي
موسى دعا لانجاز خطة الكهرباء لان المواطن لا يمكنه الانتظار اكثر