كتاب موجه الى مؤسسة العرفان التوحيدية

…. تعددت الطرق والهدف واحد، ألا وهو الانتقاد اللاذع والنابع من جرح وصرخة حقيقية يعاني منها أبناء الطائفة الدرزية. لقد كثرت الشكاوي والاخبارعن الهدر المالي والمصلحجية والاعمال التكفيرية والإذلال… وتعددت المشاكل حتى ضجت بين اوساط عموم ابناء الجبل وطائفتنا الكريمة، وبالرغم من ذلك يبقى الاحترام والثقة موجدين عند أغلبية من يتعامل مع المؤسسة من اهالي الطلاب والمعلمات او التجار واصحاب وسائقي الفانات , والصحافيين والكتاب.

لقد قمنا بتعداد هؤلاء كلهم لانهم المعنيين والمصابين بشكل مباشر من هذا الظلم والاجحاف الذي لاحقهم جميعا. وفي كتابنا الاول الذي توجهنا به إليكم، ولم نحصل على أي ردّ، ولم نشهد أي تغيير في السياسات المتبعة من القيمين على المؤسسة. ولأننا نطلب التصحيح والتغيير والاصلاح من أجل غد افضل ومن أجل تاريخ ومستقبل هذه المؤسسة نطالب بما يلي :

– إصدار كتيب سنوي يوضح به موازنة العام من مداخيل ومصاريف وتبرعات بشفافية وموضوعية مع تحمل كامل المسؤولية لمحسابة المسؤولين عن الهدر في كل عام من خلال لجنة مراقبة ومحاسبة.
– تخفيض اسعار التسجيل في كافة الصفوف والفروع والمراحل، بنسبة 30 %.
_ السعي الذؤوب والموضوعي والعقلاني والتوحيدي “وفقاً لمرجع التوحيد”، الى تغيير الهيئة الادارية العاملة، حتى الصف الثاني خلال مدة اقصاها سنة مع الاخذ بعين الاعتبار تضحياتكم وعدد سنوات خدمتكم، على أن تصبحوا هيئة استشارية فقط.
– عدم السعي للحصول على تبرعات وتقديمات من اي طرف، لاننا متأكدون ان لجنة اصدقاء العرفان كفيلة بتامين اي مبلغ واي دعم.
– موضوع التعليم الديني يجب ان يكون مجاني ولكننا نرضى ان يكون شبه مجاني، ولكن ايعقل ان تدفع 1000$ على دورة دينية تثقيفية !
– فصل إدارة مؤسسة العرفان عن إدارة المدرسة إدارياً ومالياً فصلاً قاطعاً، على أن تكون المؤسسة هي نفسها في خدمة المدرسة وخدمة المركز الصحي وفي المستقبل الجامعة التي طالما حلمنا بها.
– عودة صفوف الثالث ثانوي في جميع الفروع وجميع الفئات ودعوة صارخة باعلان النتائج الرسمية من دون عملية دعائية بعيدة عن المصداقية والحقيقة
يتبع مع تفاصيل اكثر في الرسالة القادمة، إذا لم تتم المعالجة. لأن هذه هي مطالب الطلاب، والاهالي، والاساتذة وكل من مر مرور الكرام على هذه المؤسسة الوحيدة المتوحدة والتي خرجت عن اطار التوحيد والايمان والعرفان… ونطالب بالعودة الى صوت العقل قبل فوات الاوان والتغيير من الشخص الى الاسلوب الى النتيجة.
الاسباب كثيرة والقصص متكررة ومتبعة في كل الفروع وفي جميع المجالات، سنعطيكم فرصة اخيرة مدتها ثلاثة اشهر لاظهار بعض التغييرات من بعض ما ذكرناه والا اننا نهدد بنشر وثائق واثباتات وادلة في الجرائد اللبنانية كافة، ونرفع دعاوى بحق اشخاص ما زال العديد من الناس يحترمهم ويتفائلون بهم خيراً.. وما على الرسول الا البلاغ والسلام على من اتبع الهدى وخشي عواقب الردى.

السابق
ماذا يحدث لامريكا في الحقيقة؟
التالي
مطعم مرعب ينقل رواده إلى عالم آخر