دورات لتعليم الإيطالية في البازورية

باشرت الكتيبة السادسة «البرسالييري» والتي تقود حالياً القوة الإيطالية الأولى العاملة في إطار «اليونيفيل» في الجنوب، دورات مكثفة لتعليم اللغة الإيطالية لتلامذة الصفوف المتوسطة في المدرسة الرسمية في البازورية قضاء صور.
وتأتي المبادرة ضمن سلسلة النشاطات والخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني – العسكري للكتيبة الإيطالية لفائدة السكان الجنوبيين.
وقد وزعت الحصص الدراسية على ثلاثة صفوف ولمدة ست ساعات أسبوعياً خلال ثمانية أسابيع، بإشراف عدد من الضباط الإيطاليين ومنسقة تعليم اللغات الأجنبية في متوسطة البازورية هدى جفال.
كما ستوزع الكتب الإيطالية والمحاضرات من قبل المركز التربوي التابع لمدينة تراباني الإيطالية عبر اليونسكو (لمارسالا) وفرع بنك إيطاليا في مدينة مسينا.

وكانت قد نظمت الكتيبة السادسة منذ نيسان الماضي بدورها مشاريع عدة تهدف إلى تحسين البنى التحتية وتعبيد الطرقات في منطقة عملها، إلى جانب جملة من التدريبات النظرية والتطبيقية، بإشراف عدد من الضباط والجنود الإيطاليين المتخصصين في مجالات تربية النحل والمطبخ الإيطالي وغيرها.
رئيس بلدية البازورية أشاد من جهته، بالكتيبة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب لبنان، وشكر الجنرال دي تشيكو والعقيد ستيفانو دي ساررا ورجاله على مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموماً ولأبنائنا خصوصا، ونوه تحديداً بالنشاطات الثقافية والتي تندرج في سياق تبادل الحضارات بين الشعبين الصديقين اللبناني والإيطالي.   

السابق
“شاركنا لنغير”.. مشروع جديد
التالي
هل كان 11 سبتمبر نقطة تحول تاريخي؟