12 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتأمين مساكن للاجئين الفلسطينيين

أعلن الاتحاد الأوروبي أمس، في إطار دعمه «الأونروا» في «مساعيها الرامية إلى تحسين الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان»، عن برنامج جديد بميزانية قيمتها 12 مليون يورو «يهدف إلى تأمين المساكن اللائقة للعائلات الفلسطينية اللاجئة الأكثر عوزا في لبنان، عن طريق تأمين التمويل لترمــيم المساكن في المخيمات إلى جانب تسديد بدلات إيجار عن العامين 2011ـ2012 للعائلات التي تنتظر إعادة إعمار منازلها في مخيم نهر البارد».
ولفت الاتحاد في بيان إلى أن البرنامج الذي ستنفذه الأونروا «يعود بالنفع على أكثر من ثلاثة آلاف عائلة نازحة عن مخيم نهر البارد بالإضافة إلى حوالى 736 عائلة مقيمة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الأحد عشر الأخرى في لبنان. حيث أظهر مسح اجتماعي اقتصادي أجري العام الماضي، أن غالبية اللاجئين في لبنان يعانون من ظروف سكن سيئة، ما يساهم في انتشار الأمراض المزمنة في صفوفهم. ويحتاج ما يزيد عن أربعة آلاف مسكن في مختلف أنحاء لبنان إلى إعادة تأهيل، كما بين المسح عينه أن 66 في المئة من اللاجئين يعانون من الفقر».
أضاف: «سيموَّل البرنامج من آلية الاستقرار وهي آلية الاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمات وتسهيل عملية النهوض وتفادي المزيد من الانتكاسات».  

السابق
رواد الشرق تكرم الصحافيين: سلام وسلمان ومالك
التالي
الانباء: الراعي في بعلبك اليوم وقريباً في الولايات المتحدة