مسؤول الجهاد الاسلامي يتفقد المخيمات ويؤكد أن الشعب يتوق للعودة

ال مسؤول العلاقات الخارجية لحركة "الجهاد الاسلامي" في فلسطين خالد البطش القادم من قطاع غزة، في مخيم برج البراجنة، فشملت الجولة مقبرة الشهداء ومستشفى حيفا وعيادة الاونروا وعائلات فلسطينية.
وعقد البطش لقاء اكد فيه "أن شعبنا الفلسطيني لن يموت، وأن خروجه الى لبنان سيكون الخروج الأخير، لأن لا خروج بعده الا الى فلسطين. فالعالم كله قد تأكد في 15 أيار هذا العام، بأن شعبنا لا يزال يتذكر أرضه ويتوق للعودة الى كل المدن والقرى في فلسطين".
وقال "البعض يريد أن تكون المخيمات في لبنان مخيمات وقبرا لدفن أحلامكم بالعودة الى دياركم ووطنكم فلسطين"، متسائلا: "هل هذه محاولة مشبوهة لإجبار الفلسطيني للتخلي عن حقه في العودة، ودفعه الى مربع اليأس والملل من خلال تخليه عن المخيم الذي يشكل رمزا للمقاومة والصمود والتضحية الفلسطينية؟".
وأمل "أن يتم تسريع عملية انهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة لتثبيت الوحدة الوطنية لأن في الوحدة قوة ومناعة ضد أي عدوان صهيوني محتمل"، معربا عن ثقته بان "المقاومة في غزة أفضل بكثير مما كانت عليه قبل حرب العام 2008 وان أي محاولة للنيل من شعبنا في الضفة وغزة او القدس لن تمر هكذا".
ونظم اهالي مخيم الجليل الفلسطيني في بعلبك، استقبالا للبطش الذي أكد "ان فلسطين التي خرجتم منها هي في انتظاركم وتناديكم، فيما القدس تفتح المحراب للصلاة. ومن بعلبك، نؤكد ان هذا قريب، ونؤكد ان العدو الصهيوني في مأزق والمقاومة والجهاد هما الخيار لتحرير الارض، والسبيل الوحيد للعودة وهما الطريق الاقصر نحو فلسطين". وكان امين سر اللجنة الشعبية كارم طه شدد في كلمة على حق العودة.
  

السابق
اليونيفيل تحتج لدى لبنان على اعتراض دوريتها في عيتا الشعب
التالي
تحذير من انتشار السل !!