فتفت:النقاش حول مشروع الكهرباء يتجه ايجابا او سلبا وفقا لما سيأتي به باسيل

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان" (93,3) اليوم، ان "النقاش النيابي في موضوع الكهرباء يتجه ايجابا او سلبا وفقا لما سيأتي به وزير الطاقة والمياه جبران باسيل يوم الاثنين المقبل".

وقال:"تبين لنا ان مشروع الحكومة مختلف جذريا عن قرار الحكومة، فالقرار الذي أصدرته يشمل ما جاء في هذا المشروع مع نقاط اضافية لم يجر ربطها حتى بالاسباب الموجبة للمشروع المطروح".

أضاف: "نحن نتحدث عن احترام القانون 462 وتعيين الهيئة الناظمة، وعن تعيين مجلس ادارة لكهرباء لبنان، وعن الالتزام بالبحث عن قروض من الصناديق لانها تؤمن الشفافية والرقابة، لذلك نحن ننتظر هذه الردود لنرى كيف سيكون الوضع في المرحلة المقبلة تحديدا، لان الوزير اعلن علنا ان ما قيل عن تعيين الهيئة الناظمة للحكومة خلال ستة اشهر هو فقط مهلة حجز، أي انه يستطيع أن لا يعين أبدا هذه الهيئة".

واعتبر ان "المشكلة الاساسية تكمن في ان ما يقوله مجلس الوزراء شيء وما يتضمنه المشروع مختلف كليا، لذلك نحن نطعن في شفافية ما طرح، ونعتبر انه لا يكفي بتاتا ليؤمن حاجات اللبنانيين الكهربائية، كما ان من الناحية المالية ليست هناك ضمانات داخلية". واكد ان "النصاب ليس من مسؤولية المعارضة، بل من مسؤولية الاكثرية النيابية" .

وعن ملف تمويل المحكمة الدولية، قال فتفت: "من الناحية القانونية البحتة لا ضرورة لمشروع قانون يتعلق بتمويل المحكمة، فهناك التزام لبناني بقرارات الامم المتحدة في البيان الوزاري، وبالتالي فان الحكومة مجبرة على ان تلتزم التزامات لبنان وان تمول تكاليف المحكمة الدولية، واذا كان هناك من ضرورة إلى مشروع قانون فنحن مستعدون لتقديمه، ولكن حتى هذه اللحظة لا اعتقد ان هناك ضرورة إلى تشريع اضافي، وان اقتنعنا بأن هناك ضرورة إلى تشريع اضافي فسنقوم به".
  

السابق
الجوزو: عون يدور في فلك المصالح السورية – الايرانية
التالي
احمد قبلان:البلد في خطر والاستمرار بافتعال النزاعات قد يطيح بالحلول الممكنة