الحوت: كلمة السر لاسقاط الحكومة لم تأت بعد

رأى النائب عماد الحوت في حديث الى اذاعة "الفجر" أن "مشروع الكهرباء بحاجة إلى تفاصيل يطلع عليها النواب قبل إقراره في المجلس النيابي"، لافتا إلى "حرص الافرقاء على تمرير المشروع في جلسة الاثنين المقبل".

ونفى الحوت "ربط موضوع الكهرباء بملف تمويل المحكمة الدولية"، معربا عن اعتقاده "أن تمويل المحكمة سيتم من خارج مجلس الوزراء، إما عن طريق مرسوم وزاري بسلفات خزينة، أو اقتراح قانون معجل مكرر من مجلس النواب". واعتبر "أن الحكومة الحالية جاءت لهدفين أولهما مواكبة وتغطية النظام في سوريا والثاني عرقلة مسار المحكمة الدولية"، مشيرا الى أن "كلمة السر لإسقاط الحكومة لم تأت بعد".

وأعرب الحوت عن تأييد الجماعة الإسلامية "لقانون النسبية في الانتخابات النيابية المقبلة"، لافتا إلى أن "الفرقاء في لبنان يخادعون بموضوع القانون، إذ يعربون عن تأييد النسبية علنا ومعارضتها ضمنا، خوفا على تمثيلهم".

وأكد "أن المسيحي في لبنان والمنطقة مواطن له حقوق وشريك في الوطن"، معتبرا أن "الخطاب المسيحي من منطلق الباحث عن الحماية هو خطاب لا يليق بالمسيحيين وتاريخهم". وقال "ان الحركات الإسلامية المشاركة في التغيير بالمنطقة أكدت أنها لا تريد الإمساك بزمام الأمور وإنما الشراكة في بناء الوطن"، داعيا إلى "الخروج من ذهنية الأقليات والعودة إلى المواطنة".

وتعليقا على موقف النائب وليد جنبلاط الداعي إلى عدم التخويف من صعود الأصوليات، اعتبر الحوت "أن موقف جنبلاط واقعي جدا"، معتبرا إن "الحركات الإسلامية وليس الأصوليات أثبتت أنها تسعى إلى الديمقراطية ومداولة السلطة وهو ما أكده النائب جنبلاط وقبله سمير جعجع في كلامهم".
  

السابق
العقد الأميركي الضائع
التالي
هاشم: مثلث الجيش والشعب والمقاومة اساس لحماية الوطن