سلام: سنصفق لميقاتي إذا موّل المحكمة

 اشار النائب تمام سلام الى أن "الرئيس نجيب ميقاتي إذا نجح في تأمين التمويل للمحكمة الدولية سنصفق له كما صفقنا له في موضوع الكهرباء".

وقال في حديث لمجلتي "الأسبوع العربي و"الماغازين" ينشر غداً: "ليس من واجب أحد أن يستعمل موضوع التيارات الأصولية كفزاعة في وجه اي جهة اخرى لاننا نعرف جميعا ان التطرق او العنف محصورين في جماعات ومواقع معينة، وليسا منتشرين في كل مكان".

أضاف: "ان التحذير من اخطار امر مشروع، انما هناك حد دقيق وفاصل بين التحذير والترويج، والمطلوب هنا مزيد من الاعتناء، خصوصاً من مرجعياتنا الدينية التي يجب ألا تغوص في اي لحظة في متاهات المبارزات او المطالعات او المواقف السياسية العامة". ولفتت الى أن "التاريخ يشير الى أن السنة في لبنان والمنطقة لم يقصروا يوماً في المساهمة الايجابية والفعالة في احتضان هموم الوطن، وان يُتهم السنة اليوم بأنهم قد يصبحون ربما مصدر قلق فأنا أقول بكل تأكيد ان السنة لن يتبدلوا ولن يتنازلوا عن لعب دور أم الولد والحرص على البلد".

وتابع: "مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني قيل انه اصبح مع الرئيس ميقاتي. وتعليقي على ذلك انه لم يصبح مع الرئيس ميقاتي، وانما أخذ لنفسه موقعاً او تموضعاً جديداً حافظ فيه على مسافة واحدة من الجميع، وهذا شيء جيد لرجال الدين". 

السابق
يوسف: 14 آذار ستقترح قانونا لتمويل المحكمة
التالي
سينغ نفى المعلومات الصحافية عن انسحاب “اليونيفيل”