تعميم المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء أمس

وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء
التي عقدت أمس في السرايا الحكومية برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي.
وجاء في المقررات الاتي:
– الموافقة على تفويض وزير الصحة العامة التوقيع على اتفاقية تعاون بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية الكوت ديفوار (ساحل العاج) في مجالات الصحة العامة.
– الموافقة على طلب وزارة الزراعة ابرام مذكرة تفاهم موقعة بتاريخ 26/11/2010 بين لبنان وايطاليا موضوع الهبة المتعلقة بمشروع "البرنامج الوطني لتحسين نوعية زيت الزيتون ومكافحة تفشي مرض فايتوبلاسما اللوزيات".
– الموافقة على طلب وزارة الزراعة إنضمام لبنان إلى إتفاقية cites حول التجارة الدولية بالأنواع المهددة بالإنقراض الموقعة في العام 1973.
– الموافقة على طلب وزارة الزراعة إنضمام لبنان إلى مركز معلومات التسويق والخدمات الإستشارية للمنتجات السمكية في المنطقة العربية "أنفوسمك".
– الموافقة على مذكرة تفاهم في المجال التربوي بين وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان.
– الموافقة على اقتراحات وزارة التربية والتعليم العالي المتعلقة بمشروع اتفاقية القرض بين الدولة اللبنانية والبنك الدولي للانشاء والتعمير تتعلق بمشروع الانماء التربوي (2) وتفويض الوزير التوقيع عليها وعلى مشروع مرسوم باحالة مشروع قانون القرض الى المجلس النيابي والطلب الى وزير التربية والتعليم العالي اعداد تقرير مفصل عن تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع.
– الموافقة على مشروع مرسوم بابرام اتفاق خاص بالتعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية العربية السورية.
– الموافقة على ابرام برنامج التعاون الثقافي للاعوام 2010-2011/2012 بين وزارتي الثقافة في الجمهورية اللبنانية وروسيا الاتحادية.
– الموافقة على طلب وزارة السياحة المتعلق بمشروع اتفاق حول التعاون في مجال السياحة بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية بولونيا وتفويض الوزير التوقيع عليها.
– الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات انتساب بلدية نهر ابراهيم الى منظمة المدن العربية.
– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار ابرام ملحق تعديلي لاتفاقيتي استصناع ووكالة عائدتين لمشروع تنفيذ وتجهيز كليتي الهندسة والعمارة (معهد الفنون الجميلة) من الجامعة اللبنانية في طرابلس بعد زيادة التمويل بقيمة 24 مليون دولار اميركي وعلى مشروع مرسوم باحالته الى المجلس النيابي.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلغاء دائرة الرقابة وإحداث دوائر جديدة في مصلحة الضابطة السياحية وتعديل عدد المفتشين المحررين في ملاك وزارة السياحة.
– الموافقة على مشروعي مرسومين يرمي الاول الى استحداث دائرة اقليمية جديدة في ملاك المديرية العامة للتعاونيات في وزارة الزراعة في محافظة النبطية ويرمي الثاني الى استحداث دائرة جديدة باسم "المرصد البلدي" في المديرية العامة للادارات والمجالس المحلية في وزارة الداخلية والبلديات.
– الموافقة على:
1- عرض وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية موضوع تقييم انتاجية ومسلكية المدراء العامين في الادارات العامة، ورؤساء مجالس الادارة – المدراء العامين او المدراء في المؤسسات العامة – ونقلهم من مراكزهم.
2- الطلب الى اجهزة الرقابة قبل المباشرة بعملية التقييم استطلاع رأي الوزير المختص.
3- اطلاع الوزير المختص على التقييم لابداء رأيه واقتراح اللازم بشأنه ورفعه الى مجلس الوزراء.
– الموافقة على طلبي وزارة الطاقة والمياه المتعلقين بالإجازة لها باجراء مباراة مفتوحة لملء مراكز شاغرة في كل من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي ومؤسسة مياه البقاع.
– الموافقة على التعاقد وتجديد تعاقد واستخدام اجراء في بعض المراكز في بعض الادارات العامة.
– الموافقة على مشروعي مرسومين يرمي الاول الى تصديق النظام النموذجي لارسال حسابات البلديات واتحادات البلديات والمستندات العائدة لها، الى ديوان المحاسبة ويرمي الثاني الى تصديق النظام النموذجي لارسال حسابات المؤسسات العامة والمستندات العائدة لها، الى ديوان المحاسبة.
– الموافقة على تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بموجب القرار رقم 39 تاريخ 18/7/2011 المكلفة اعداد تقرير مع الاقتراحات بشان دعم الصادرات الزراعية باستثناء البند المتعلق بمهام اللجنة الوزارية على ان تنسق المؤسسة مع الوزير المختص بشأن الدعم المقرر واعطاء مؤسسة ايدال سلفة خزينة بقيمة 5 مليارات ل.ل. تضاف الى المبلغ المخصص لدعم الصادرات على ان تسدد بقانون خاص.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المادتين /8/ و /11/ من المرسوم رقم 8681/96 تاريخ 29/6/1996 (نظام المنافغ والخدمات التي يقدمها صندوق تعاضد افراد الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية).
– الموافقة على عرض الهيئة العليا للاغاثة موضوع بدل اتعاب استشاري الهيئة عن اعادة اعمار مخيم نهر البارد على ان تحدد النسبة ب 1 في المئة.
– الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بشأن عقد اتفاق رضائي مع المطبعة الوطنية الفرنسية أو ممثلها في لبنان لتحقيق جوازات سفر ومتمماتها واعطاء الوزارة سلفة خزينة بالمبلغ تسدد بقانون خاص.
– الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني دفع مستحقات المستشفيات والمختبرات الطبية والعلاجية المدنية المتعاقدة مع الجيش خلال العام 2011 عن الفترة التي سبقت تصديق الإتفاقيات.
– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2011 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.
– الموافقة على طلب كل من وزارة الزراعة ووزارة المالية بشأن شراء سيارات.
– الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي إخلاء البناء القائم على العقار رقم 262 من منطقة حوش الزراعنة – زحلة العقارية, المستأجر لصالح مدرسة تجمع الروضات في زحلة, وتسليمه لمالكيه.
– الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات فسخ عقد إيجار المبنى القائم على العقار رقم 6471 من منطقة بشري العقارية المستأجر لصالح مخفر بشري واستئجار مبنى ملاصق لسراي بشري لصالح المخفر المذكور.
  

السابق
لقاء بين جنبلاط وحزب الله منعاً لتشويش العلاقة
التالي
رعد: العازفون على وتر سلاح المقاومة ليسوا إلا صدى