التقارير النهائية لتفجير انطلياس باتت عند القاضي صقر صقر

تسلم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر التقارير النهائية من خبراء المتفجرات في حادثة انطلياس، وتبين ان الانفجار ناجم عن رمانة يدوية دفاعية غربية الصنع وليس عن عبوة مجهزة للتفجير كما اعتقد الخبراء سابقا.

وقد أبدى القاضي صقر في مطالعة أعدها وأحالها الى قاضي التحقيق العسكري عدم صلاحية القضاء العسكري لمتابعة النظر في هذه القضية لعدم تضمينها أي عمل إرهابي استنادا الى تقارير الخبراء النهائية.

تقرير لبنانيي حول حادث تحطم الطائرة الأثيوبية: فندت شركة الطيران الإثيوبية «إثيوبيان إير لاينز» تقريرا نشرته صحيفة «ديلي ستار» اللبنانية حول التحقيقات في حادث تحطم طائرة رحلة شركة الطيران الإثيوبية رقم 409 قبالة سواحل بيروت في يناير في العام الماضي، ووصفته بأنه لا يستند إلى أي حقائق.

وقالت الشركة في بيان وزع على الصحافيين بأديس أبابا امس الأول ان الصحيفة اللبنانية الصادرة باللغة الإنجليزية نشرت قصة حول مؤتمر صحافي عقده وزير الأشغال العامة اللبناني، وأشارت الى اكتمال التحقيق حول الحادث وان التقرير حول هذا التحقيق سيرسل الى اثيوبيا وفرنسا والولايات المتحدة من اجل عملية مراجعة تستمر 60 يوما.

وعبرت الشركة المملوكة للدولة عن الأسف إزاء بعض البيانات التي نشرت خلال هذا المؤتمر الصحافي التي لا تستند الى حقائق.وأوضحت ان عملية التحقيق كانت قد وصلت فقط الى مرحلة المراجعة الفنية وانه مازال يتطلب متابعتها من خلال «مرحلة التحليل» كما هو متفق عليه في خطة عمل فريق التحقيق.

وقالت «من الواضح تماما لكل أطراف فريق التحقيق، ان هذا التحقيق لم يكتمل ولم ينته بعد، وفقا لخطة العمل المتفق عليها».وأشارت الشركة الى ان وفدا إثيوبيا سافر الى بيروت في أغسطس الماضي للانضمام الى فريق التحقيق الذي يضم لبنانيين وأميركيين لإجراء المراجعة الفنية، لكن ما أثار فزع الوفد الإثيوبي هو عدم حضور اي من الوفد اللبناني المشارك في مهمة العمل باستثناء رئيس الوفد.  

السابق
اليونيفيل تحذر بوقف مهماتها في الجنوب
التالي
عن مدارس Stars College في الجنوب…