محمد قباني:باسيل يقوم باعمال مخالفة للقانون والخروج عن الشرعية الدولية في موضوع المحكمة انتحار سياسي

أكد رئيس لجنة الطاقة والمياه النائب محمد قباني في حديث الى "صوت الشعب": "أن الثابت الاساسي في موضوع الكهرباء هو تأمين حصولِ اللبنانيين على تغذية متواصلة بالتيار الكهربائي". .

واستبعد قباني أن "تطول نقاشات اللجان النيابية لمشروع الكهرباء"، لافتا إلى أن "النقاش سيكون علميا وموضوعيا حول عدد من الملاحظات قبل إقرارِ القانون، وهي تتعلق بكيفية التوجه الى الصناديق للاقتراض، وبالهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء اضافة الى نوعية المعامل والوقود والدراسات البيئية"، مشيرا الى "ضرورة معرفة قدرة الشبكة الكهربائية على التحمل في حال زيادة إنتاج الكهرباء 700 ميغاوات".

واتهم قباني وزير الطاقة والمياه جبران باسيل "بالكذب والدجل على الناس وبعدم احترام عقول المواطنين". وقال إن الأخير "يقوم بالكثير من الأعمال المخالفة للقانون، منها محاولته تلزيم ما يسمى بمقدمي الخدمات، التي قال إنها عملية سرقة موصوفة".

كما انتقد قباني النائب ميشال عون على خلفية مطالبته رئيس الحكومة باتخاذ خطوات بشأن عدد من الموظفين السنة". واعتبر "أن الكيدية السياسية أكثر ما تتجلى في مواقف عون"، مثنيا في هذا الإطار على موقف الرئيس ميقاتي من الموضوع.

أما بالنسبة للمحكمة الدولية، فرأى قباني أنه "ليس هناك من خيار سوى السير في تمويلها" ، مستبعدا "خروج الحكومة عن الشرعية الدولية". وقال "إن ذلك سيكون بمثابة انتحار سياسي".

السابق
بان كي مون في اليوم الدولي للديمقراطية: فلنعمل على مضاعفة جهودنا في دعم الناس من أجل تحويل الديمقراطية إلى واقع معيش
التالي
بري إستقبل ميقاتي