علـوش: موقف بري من سلاح حزب الله منطقي يتناغم مع الخلفية التاريخية

 اعتبر عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش ان "سلاح حزب الله اصبح عبئاً على الدولة وحامليه منذ تحرير الاراضي اللبنانية في العام 2000".

وأشار في حديث اذاعي الى "أن السلاح أثر على مسائل متعددة، منها الإستقرار وكيفية إيجاد مخارج للاقتصاد اللبناني"، مذكراً بأن "السلاح كان عنصر استقواء أدى إلى زيادة الاحتقان الطائفي، وسبباً مباشراً للاعتداء على المواطنين".

وأيّد ما نسب إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في "ويكيليكس" في ما خص سلاح "حزب الله"، والذي اعتبره ورماً ولا تستقيم الدولة بوجوده، داعيا إلى "استئصال هذا الورم حتى يتمكن الجسم من العيش".

وعلّق علوش على ما كشفته وثائق "ويكيليكس"، فرأى أن "موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري من "حزب الله" منطقي جداً ويتناغم مع الخلفية التاريخية للعلاقة غير التنظيمية بين "ميليشياتي" حركة "أمل" والحزب"، لافتاً إلى "ان "حزب الله" قضم من وجود بري و"أمل" اللذين أصبح وجودهما رمزياً ويعتمد على رضى الحزب".

وإذ لم يستغرب "موقف بري من حزب الله"، قال: "حرج الطرفين ضمن الطائفة الشيعية دفعهما إلى محاولة تحويل هذا الحرج إلى هجوم على "تيار المستقبل" للخروج منه". 

السابق
سامي الجميل: لعدم المساس بكرامة البطريركية المارونية ومن لديه ملاحظات على مواقف الراعي فلينقلها الى الصرح بدلا من الاعلام
التالي
ابو فاعور: لمبادرة تضع حداً للانقسامـات