رحلة العلم اللبناني تصل إلى عاليه

توقفت "رحلة العلم اللبناني" التي تنظمها عائلة نصار "رفضا للموت وتحديا للمرض وايمانا بقدرة الله على الشفاء"، على "رون بوان مدينة عاليه" حيث كان في استقبال العائلة رئيس المجلس البلدي وجدي مراد والأعضاء، رئيس رابطة مخاتير عاليه انور الحلبي ومخاتير القضاء الذين وقّعوا اسماءهم على العلم.

وتحدث هاني نصار، باسم العائلة، شارحا فكرة جولة العلم اللبناني في الكارافان التي أتت لتؤكد رفض زوجته بربارة، الخضوع للمرض ومقاومتها له فكان أن قررت الاستفادة من كل لحظة باقية في حياتها في سبيل وحدة الشعب والوطن. وأوضح أن العلم سيكمل جولته في 1655بلدة في لبنان ليتم تسليمه بعدها لرئيس الجمهورية. وأسف نصار، لأن يكون مرض الفرقة اقوى من السرطان في لبنان. وقال: نحاول ان نزرع في كل بلدة شجرة ونبني لنا عائلة.
وحيا مراد صمود السيدة بربارة نصار أمام المرض وهنأها على خطوتها الانسانية الوطنية، مشيرا الى ان العلم اللبناني رمز كل الوطن. وقال: تتزايد حالات الاصابة بمرض السرطان في لبنان وقد وصل عدد الاصابات في العام الماضي الى 7000 حالة، سائلا المعنيين في الدولة البحث عن سبب انتشاره والوقوف الى جانب المرضى ودعمهم ومساعدتهم.

وقال المختار الحلبي: العلم يوحد الشعب مع الجيش والوطن، ونحن في الجبل وقعنا على هذا العلم منذ اجيال وفي عهد الاستقلال عام1943 مؤكدا تضامن مخاتير المنطقة مع القضايا الانسانية والوطنية. وألقى المختار صالح بومجاهد قصيدة.
ثم سلم نصار غرسة صنوبر الى مراد، ورفع العلم اللبناني على مبنى "الرون بوان" على وقع النشيد الوطني. وامضت العائلة ليلتها بضيافة المجلس البلدي بين مطعم القصر واوتيل السلطان.
وكانت عائلة نصار زارت في اطار "رحلة العلم" بلدية بعبدا قبل ايام حيث وقع المخاتير على العلم.
  

السابق
اليونيفيل تؤكد أن لا علاقة للوحدة الإيطالية بشركة كوجيم
التالي
إطلاق الحملة الوطنية من أجل النسبية