اليونيفيل تؤكد أن لا علاقة للوحدة الإيطالية بشركة كوجيم

نفّذ عدد من أصحاب المؤسسات والشركات اعتصاماً أمام مدخل قيادة القطاع الغربي في بلدة شمع جنوب صور، للمطالبة بحقوق مالية مستحقة بذمة احدى الشركات الايطالية التي تعاقدت معها لتنفيذ اشغال لصالح الوحدة الايطالية المشاركة في اطار "اليونيفيل" قبل ثلاث سنوات، حيث بلغ مجموع الديون المستحقة بذمة الشركة الايطالية أكثر من مليوني دولار.

وحمل المشاركون في الاعتصام الذين اصطحبوا معهم عمالهم وأطفالهم لافتات باللغتين العربية والايطالية وسط اجراءات امنية للجيش اللبناني والقوات الدولية في محيط الموقع.
وتحدث خلال الاعتصام عدد من اصحاب تلك الشركات الذين اشاروا الى ان الشركة الايطالية ماطلت في دفع مستحقاتهم حتى فوجئوا بإعلان افلاسها بقرار قضائي ايطالي.

وحذر اصحاب الشركات والمؤسسات في بيان لهم اذا لم يصلوا في القريب العاجل الى حقوقهم فإنهم مستعدون للاعتصام والتظاهر أمام مواقع الوحدة الايطالية وامام قيادة "اليونيفيل" في الناقورة. وطالبوا أيضاً قيادة القوات الدولية وقيادة الجيش الايطالي بتحمل المسؤولية الكاملة عما سيحدث حيث ستكونان مسؤولتين عما يجري مادياً ومعنوياً وأمنياً وجسدياً. فيما ناشد كامل حيدر باسم المعتصمين الرئيس نبيه برّي تبني قضيتهم ومتابعتها. وخلال الاعتصام أصدرت قيادة القطاع الغربي في "اليونيفيل" بياناً أكدت فيه ان لا علاقة للوحدة الايطالية بالنزاع القانوني الناشئ بين شركة COGIM وعدد من المتعاقدين اللبنانيين مع هذه الشركة، معربة عن تعاطفها الكامل مع المتعاقدين اللبنانيين والعاملين معهم وآملة استمرار العلاقة الطيبة والقوية بين القوات الدولية بشكل عام والوحدة الايطالية بشكل خاص مع السكان المحليين في جنوب لبنان.

إشارة إلى أن الشركات المتضررة هي "المؤسسة الحيدرية، مؤسسة باريس، مؤسسة دنش، مؤسسة مروان دلال، مؤسسة بيار حايك، مؤسسة سلامي سلامي، شركة صقر ومؤسسة حسن حسين  

السابق
وزارة البيئة توافق على مشروع الحاجز المائي في صيدا
التالي
رحلة العلم اللبناني تصل إلى عاليه