مؤتمر الامام الصدر الثالث في صور

أشار وزير العدل شكيب قرطباوي الى «اننا في لبنان، ومنذ عقود خلت، نعيش في وطن، كلنا او بعضنا لا يشعر بالمواطنية الصادقة»، معتبراً «اننا في جميع شؤوننا اكثرنا فئويين» داعياً «للافادة من تعاليم الامام الصدر التي تحفظ الوطن وتصونه بجميع طوائفه ومكوناته».

كلام قرطباوي، جاء خلال مداخلة له في «ملتقى الامام الصدر الثالث» الذي اقيم في مدينة صور امس الاول، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا بالنائب علي خريس، بعنوان «الطوائف والطائفية الطوائف والطائفية .. قراءات ممنهجة في فكر الامام السيد موسى الصدر»، بمشاركة نجل الإمام الصدر السيد صدر الدين الصدر، والوزير السابق عصام نعمان.

من جهته، استغرب خريس «الدعوة المشبوهة لسحب سلاح الردع والمقاومة والهجوم على الجيش بهذه الصفاقة غير المعهودة في تاريخ لبنان»، مضيفا أن «العجب العجاب، هو ما أوردته ويكليكس «المستقبل» ونسبته زوراً وبهتاناً لرئيس مجلس النواب نبيه بري بما افترضته أنه جرى في عدوان تموز 2006 الذي هم شركاء فيه بل والداعمون والمحرضون والمتآمرون».

بدروه أثنى الصدر على «وحدة الهدف اللبناني عند كل الطوائف حول قضية الامام الصدر ورفيقيه وتحريرهم»، معتبراً «اننا في مرحلة حرجة ودقيقة وحساسة ومصيرية في قضية الصدر»، محذراً من أن «هناك من سعى وسيظل يسعى ليبث التشاؤم ويقطع الامل ويبث الكذب ويلتف على سير المتابعة لمصالح شخصية ليثنينا عن عزمنا في تحرير الإمام».
كما كانت مداخلات لكل من المحامي جواد صفي الدين الوزير نعمان وعضو هيئة الرئاسة في حركة «امل» خليل حمدان، تركزت «حول شخصية الصدر وأهمية دوره في «العالمين العربي والإسلامي».
  

السابق
محاولة إحراق مصر
التالي
الكتاب المدرسي همّ والحل المستعمل