هواتف نقالة تترجم قوائم الطعام

طور باحثون أميركيون تطبيقا جديدا يمكن الهواتف الخليوية وأجهزة نقالة أخرى من ترجمة قوائم الطعام الأجنبية للناطقين بالإنجليزية ما قد يسهل الأمر على متبعي أنظمة غذائية محددة لغايات طبية في اختيار الأغذية المناسبة.

وأفاد موقع «ساينس ديلي» الأميركي بأن باحثين في جامعة «بوردو» طوروا هذا التطبيق الجديد الذي يستدعي لدى استخدامه أول مرة تنزيل عناصر تكوينية وقاعدة بيانات خاصة باللغة والمنطقة وبعدها يمكن للنظام أن يعمل دون الاتصال بالانترنت.

وقالت البروفيسور ميراي بوتين «عليك فقط إدخال قائمة الطعام ويعمل التطبيق فورا على ترجمتها أوتوماتيكيا دون الاتصال بأي خادم للانترنت، والأمر يستغرق فقط جزءا من الثانية ولا تحتاج للاتصال بالانترنت ولن تستنفد بطارية الهاتف».لكن الباحثة أشارت إلى أن المشكلة مع قوائم الطعام هي الحاجة للاستفسار عن مكونات الأطباق فعلى سبيل المثال «سشينكن» بالألمانية تعني شريحة لحم خنزير لكن ربما تكون نيئة أو مطبوخة.   

السابق
كنعان: من حاول تعطيل خطة الكهرباء اراد محاصرتنا سياسيا ادعو الراعي الى اكمال مسيرة الصليب من اجل لبنان والمسيحيين الجيش خط احمر وعندما تدق ساعة الحقيقة كلنا عسكر فداء للبنان
التالي
عاش 5 أسابيع مع أسود في القفص وخرج سليماً !