مكاري:الراعي مارس انقلابا على مسيرة بكركي

 رأى نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري أن "المواقف التي أطلقها البطريرك الراعي فيها انقلاب موصوف على مسيرة بكركي التاريخية وانقلاب آخر على موقف مجلس المطارنة الموارنة"، وسأل: "كيف يتسامح صاحب الغبطة مع وجود دويلات مسلحة وسلاح خارج الشرعية؟"

واعتبر مكاري في حديث الى إذاعة "صوت لبنان 100,3-100,5" ان "الراعي فقد دوره كمظلة مسيحية بعدما استعدى بمواقفه 70 في المئة من المسيحيين"، وتمنى على الراعي "دعوة القيادات المسيحية الى خلوة جامعة في بكركي للبحث في الاستراتيجية المسيحية"، وسأل: "لو كان هذا الموقف موقف الفاتيكان، لكان حري بالبطريرك ان يقصد روما ويحاول تغيير سياسة عاصمة الكثلكة".

وفي الموضوع الحكومي قال: "إذا كانت حكومة الرئيس ميقاتي بصحة جيدة كما يدعون فمرد ذلك الى طبيب إسمه "حزب الله" يملك قرار بقاء الحكومة أو إسقاطها".

وكشف ان "موقف 14 آذار من مشروع الكهرباء إيجابي بالمبدأ لكنه ليس نهائيا وخصوصا في حال ثبوت ثغرات في مسألة الشفافية، وفي هذه الحالة ستعمل المعارضة على إسقاط المشروع في مجلس النواب".

وفي قضية العميد فايز كرم أعرب عن اعتقاده أن "فرع المعلومات لم يتلف شرائط تسجيل المحاضر، إلا أن الفرع ارتأى عدم نشرها ضنا بالسلم الأهلي لتضمنها وقائع من شأنها تهديد الإستقرار".

وجدد مكاري موقفه الداعم للجيش، وحصر موقف النائب خالد الضاهر "بخلاف مع الإستخبارات وليس مع المؤسسة". 

السابق
فياض: المستقبل ينحدر في المواقف واللغة
التالي
طورسركيسيان: الراعي يريد ان يميز نفسه عن سياسة سلفه