حايك: استهداف بري هو استهداف اميركي للمقاومة

  أحيت حركة "امل" و "كشافة الرسالة الاسلامية" وآل داغر ذكرى مرور اسبوع على وفاة الدكتورة المرحومة آنا داغر والدة عضو قيادة كشافة الرسالة الاسلامية وائل داغر، باحتفال تأبيني حاشد اقيم في النادي الحسيني لبلدة الغازية، حضره رئيس المكتب السياسي لحركة امل جميل حايك واعضاء قيادة المفوضية العامة في كشافة الرسالة الاسلامية، ممثلون عن الجمعيات الكشفية اللبنانية، فاعليات تربوية واجتماعية وبلدية واختيارية.

استهل الاحتفال بآي من الذكر الحكيم، ثم القى حايك كلمة الحركة استهلها بالحديث عن مزايا الراحلة ودورها التربوي ومسيرتها في الاعداد لاجيال وفقا لقواعد التربية الوطنية السليمة.

وتطرق في كلمته الى الحملة الاعلامية والسياسية التي تستهدف الرئيس نبيه بري ومشروع المقاومة، وقال:"ان نهج المقاومة ورموزها هي اليوم عرضة للاستهداف من خلال توزيع الادوار وفقا لمصطلحات اميركية بامتياز حيث يتبرع بعض اللبنانيين للاسف للعب هذه الادوار مرتكزين على وثائق وهمية الهدف منها النيل من الرمز الوطني الكبير الذي منع التقسيم والشرذمة"، ودعا الى "الحوار بين اللبنانيين ولقن العدو الاسرائيلي دروسا في المقاومة والممانعة، وأسس لسقوط المشروع الاميركي في لبنان، واسقط مفاعيل ما يسمى بالشرق الاوسط الجديد، ولقن الديبلوماسية الاميركية دروسا لا يمكن ان تنسى".

اضاف:"الفرق كبير بين زعيم متألق وزعيم متملق، الفرق كبير بين زعيم يمتلك من الرؤيا والايمان والحس الوطني والقومي والعقيد وارث الشهداء وبين زعماء يعبثون بأمن الوطن والمواطن. لقد وصلت الضغينة بهؤلاء الى حدود الجنون السياسي".

وتابع:" ان الاستهداف "المزور" بحق الرئيس نبيه بري هو استهداف اميركي للمقاومة ومشروعها من لبنان الى فلسطين الى سوريا، فهم يعرفون دور الرئيس بري الجامع والساعي دائما الى تثبيت ركائز الدولة وتحصين الوحدة الوطنية، في حين هم يسعون الى الفراغ وتعميق مناخات الشرذمة ويتربصون مجالات الاستقرار، نحن نسير بالاتجاه الصحيح وهم يسيرون باتجاه وعود لن تتحقق".

واستنكر حايك تحويل البعض لايام الجمعة الى ايام للاستنجاد بالاجنبي واستدراجه نحو سيناريوهات العدوان، وقال:" ان ايام الجمعة هي ايام اعياد للمسلمين، وهي ايام لاستنفار طاقاتهم من اجل الوحدة. وايام الجمعة هي للاستغاثة بالله من اجل المحبة والاستقرار ودفع الاثم والعدوان. فلا يجوز تحت اي وجه من الوجوه ان تتحول المساجد وايام الجمعة الى مناسبات للاستغاثة بالادارة الاميركية وبالاجنبي خدمة لمشاريع مشبوهة".

ورأى "ان ما تتعرض له سوريا هو مؤامرة نتيجة التزام سوريا بالثوابت الوطنية والقومية واحتضانها لمشروع المقاومة والممانعة". 

السابق
الخطيب: الحملة على بري تخدم الحلف الاميركي -الصهيوني
التالي
سليمان: الإصلاح هو الحجر الزاوية في تحسين الاداء الديموقراطي