مناورة لليونيفيل في الناقورة

أجرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» والقوات المسلحة اللبنانية تدريباً عسكرياً مشتركاً بالذخيرة الحيّة هو الثامن من نوعه، في منطقة رأس الناقورة على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة أمس.
واستخدمت في المناورة التي حملت اسم «رعد نبتون» المدفعية والرشاشات. ونفذت بإشراف وحدة الاحتياط التابعة للقائد العام في «اليونيفيل»، وعناصر من اللواء الخامس في الجيش اللبناني. كما شاركت وحدات متخصصة من «اليونيفيل»، من بينها سرية الخيالة الإسبانية، التي تشكل وحدة الاحتياط المتحركة في القطاع الشرقي، إضافة إلى الكتيبة الإيرلندية وقوة الحماية الإندونيسية. واستخدمت وحدة الاحتياط التابعة للقائد العام للمرة الأولى المدفع الفرنسي الجديد «قيصر»، وهو من عيار 155 ميلليمترا، ومحمول على شاحنة. وحلّ محل النسخة الثقيلة المجنزرة في كانون الثاني الماضي، بهدف تعزيز القدرة على التحرك والردّ السريع لوحدة الاحتياط، مع الأخذ بالاعتبار تقليل الإزعاج للسكان، والحد من الأضرار التي قد تلحق بالطرق والبنى التحتية الأخرى.
كما شمل التدريب عرضاً دينامياً لمدفعية كل من القوتين ومعداتهما العسكرية، حيث أطلقت عشرات قذائف المدفعية ونيران الرشاشات على أهداف تقع قبالة الساحل في عمق البحر سمعت أصداؤها على بعد عشرين كيلومترا. وقد تولت القطع البحرية اللبنانية تأمين السلامة في البحر بمساعدة قوة «اليونيفيل» البحرية.

السابق
المرأة العربية أفضل من الرجل
التالي
11 سبتمبر.. عمل شائن في التاريخ