سلهب: موقف الراعي الصريح يمهد لحوار سوري – اوروبي

 انتقد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب سليم سلهب توقيت نشر "المستقبل" وثائق "ويكيليكس" في ظل الاجواء السائدة في البلاد، اما من ناحية مضمونها فأوضح انه تبين من ردة فعل الرئيس نبيه بري عدم وضوحها وفقدانها للمصداقية"، آسفاً "لغياب وثائق تبرهن مصداقيتها، خصوصا ان لبنان اليوم في غنى عن اي كلام يساهم في تأجيج الخلاف عوض التخفيف من حدته".

وقال في حديث لـ "المركزية": ما نشرته صحف "8 آذار" سابقا كان موثقا ولا يمكننا ان ننكر ما ينشرونه اليوم اذا كان يتحلى بالشروط المطلوبة لإثبات صحته، لافتا الى "نية لإفشال اي تقارب مع الدور الذي لعبه الرئيس بري على صعيد الحوار الوطني وبناء الجسور بين مختلف الجهات".

ورجّح ان "يكون التوقيت الذي اختارته الصحيفة المذكورة سببه خروج الفريق الآخر من الحكم ما يدفع به الى استخدام كل الاسلحة الممكنة وتفجير كل ما لديه من محاسن وسيئات".

موقف الراعي: من جهة اخرى، لفت سلهب الى "الدور الذي يحاول ان يلعبه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لتقريب وجهات النظر بين الاوروبيين والرئيس السوري بشار الاسد، لا سيما انه عبّر عن موقفه صراحة مما يجري في سوريا اثناء زيارته فرنسا".

وقال: "يحاول البطريرك الراعي عبر التعبير عن قناعته، التمهيد لحوارات سورية – اوروبية وتسهيل قيامها".

وعن تضامن العماد ميشال عون مع البطريرك الراعي في موقفه، استبعد "وقوف "التكتل" في وجه ارادة الشعب السوري، وقال: "عبرنا مرارا عن دعمنا للاصلاحات لكن ليس بهذه الطريقة وتخوفنا اليوم مما بعد الثورة"، لافتا الى "عدم وضوح مصير تونس ومصر وليبيا وكيفية قيام حكم بعد سقوط النظام".

وختم: املنا في ان تكون نية الشعب السوري تحقيق الاصلاحات من دون اي خلفيات سياسية اخرى.
 

السابق
وليامز: هناك حاجة ليكون لبنان آمنا ومحميا من أي تأثيرات
التالي
مجدلاني: “ويكيليكس” تدل الى رفض الجميع سلاح حزب الله