مايكل وليامز: من المهم ألا تؤثر الأحداث في سوريا على لبنان

 استقبل وزير الداخلية والبلديات مروان شربل في مكتبه في الوزارة الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز الذي أشار بعد الزيارة الى ان "اللقاء مع الوزير شربل كان جيدا، وتركزت المحادثات على الوضع الامني في لبنان وحماية الاستقرار فيه"، ناقلا عنه ان "الوضع العام في البلاد مستقر وانه اطلعه على الاجراءات التي ستتخذها الوزارة لتقديم المزيد من المساعدة لقوات اليونيفيل خصوصا بالنسبة الى مواكبها التي تتنقل في الاماكن الحساسة".

أضاف: "لقد سبق أن أعربنا عن اهتمام بالغ تجاه الهجمات التي تعرضت لها الوحدة الايطالية في 27 أيار وتلك التي تعرض لها موكب القوة الفرنسية في 26 تموز، كما أننا ناقشنا ذلك الامر مع مجلس الدفاع الاعلى، وسيتخذون الاجراءات المناسبة حيال ذلك، وأبدى الوزير شربل ارتياحه الى الوضع الامني. كذلك تطرقنا الى الاحداث المؤلمة التي تجري في سوريا وكيفية حماية لبنان من تداعياتها، وقد عبرت عن خيبة أملي لتأجيل موعد زيارة الامين العام للجامعة العربية السيد نبيل العربي إلى دمشق، وآمل أن يحدد موعد جديد لهذه الزيارة".

وردا على سؤال عن كيفية حماية لبنان من الاضطرابات في سوريا، قال وليامز: "إن الامر صعب، خصوصا أن سوريا جارة لبنان، وهناك علاقات كثيرة تربط بينهما سواء على الصعيد الاجتماعي او التاريخي، ومن الواضح ان الشعب اللبناني يتتبع عن كثب ما يجري في سوريا من أحداث. من المهم في رأيي أن يكون هناك اجماع سياسي حتى لا تؤثر الاحداث الجارية في سوريا منذ اشهر على لبنان، والتي آمل أن تخف حدتها. أعرف أن هذه رغبة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وهو يتمنى ذلك، وقد ناقشت ذلك معه بالامس. الحقيقة ان الامر لن يكون سهلا، وذلك امر طبيعي، عندما يكون هناك اضطراب عند جيرانك لا شك ان هذا سيصل اليك، لكن على الجميع ان يعملوا بجد ويكونوا متنبهين للمخاطر التي قد تنجم عن ذلك، ويحرصوا على ان يستمر اداء المؤسسات بشكل جيد".
 

السابق
تواصل روحي سياسي جنوباً تحضيراً لزيارة البطريرك
التالي
غرفة التحكم بالتنصت في عهدة الداخلية مطلع تشرين الأول