كاظم الخير: على حزب الله اتخاذ موقف واضح من الحكم القضائي بحق العميد كرم

دعا عضو كتلة "المستقبل" كاظم الخير، في حديث إلى قناة "أخبار المستقبل" "حزب الله" إلى "اتخاذ موقف واضح من الحكم القضائي الصادر بحق العميد فايز كرم".وقال، إن "الموضوع كبير جدا، والحكم القضائي يرسم علامات استفهام كبيرة، وهناك ضرورة ملحة لمعالجة الموضوع بطريقة مغايرة للطريقة التي عولج بها".

ورأى ان "قرار إسقاط الحكومة الحالية بيد من اعطى القرار بتأليفها وليس بيد العماد ميشال عون وفريقه الوزاري".

وإذ شدد على "ضرورة توضيح الخطة المعدة للكهرباء وعملية تمويلها" وصف "كلام الوزير جبران باسيل الأخير بأنه يشجع على الفتنة واقل ما يقال فيه انه كذب وافتراء".

وقال ان "انشاء ما يسمى الهيئة الناظمة يعتبر الطريقة الوحيدة المناسبة لتنظيم عمل الكهرباء"، موضحاً ان "المشكلة تكمن في وجود هدر في معظم المناطق اللبنانية".

وسأل: "ماذا فعل الوزير باسيل ومعه فريقه السياسي في وزارة الطاقة منذ اربع سنوات إلى اليوم.. لا شيء"، مضيفا أن"همهم الوحيد تحقيق المكاسب الشخصية والحزبية لتيارهم".

وشدد الخير على "العلاقة الجيدة التي تربط قيادة الجيش اللبناني ب"تيار المستقبل"، لأننا نؤمن بأن هذه المؤسسة الوطنية هي التي تحفظ الامن والسيادة للوطن، ولكن مآخذنا هي على طريقة تصرف بعض الضباط، وفي منطقة الشمال تحديدا، وضرورة العمل على تصحيحها".

وفي موضوع تمويل المحكمة الدولية أعلن الخير ان "سلطة القرار داخل الحكومة ليست بيد الرئيس نجيب ميقاتي، والتزامه بتمويل المحكمة من خلال كلامه الاخير في فرنسا يصب في خانة "تبييض الوجه" مع الشعب اللبناني وتحديدا مع مناصريه في الشمال، والقرار ليس بيده وإنما بيد حزب الله وهو امر يعرفه الجميع".

وعما نشر في "ويكيليكس" أخيرا قال الخير إن" قوى الثامن من آذار تأخذ من "ويكليكس" ما يتناسب مع مصالحها وترفض الذي يتناقض مع هذه المصالح".

أضاف: "هناك سؤال يجب ان يطرحه "حزب الله" على نفسه هو: لماذا اصبح سلاحه هاجسا لدى جميع اللبنانيين، والاجابة عند "حزب الله" والافضل له وضع هذا السلاح في المكان الصحيح وهو كنف الشرعية".  

السابق
أسارتا عرض مع بري وميقاتي دعم الجيش جنوباً
التالي
لا استقالة