بري: نصر على كشف حقيقة كل ما جرى في حرب تموز أمام الرأي العام

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان "المجلس النيابي جاهز لكي يقوم بدوره كاملا في شأن موضوع الكهرباء بعد ان تتخذ الحكومة قرارها النهائي بهذا الخصوص".

ونقل عنه النواب قوله خلال لقاء الاربعاء النيابي اليوم، انه كان طرح "مجموعة افكار قبل عيد الفطر حول مشروع الكهرباء"، مؤكدا ان "لا شيء يمنع من الوصول الى حل كامل ونهائي في هذا الموضوع".وأمل "ان تصل الحكومة الى تفاهم حول ذلك"، مبديا تفاؤله في هذا الشأن.

وكشف بري امام النواب ان "احدى الصحف (السفير) ستنشر تباعا محاضر تفصيلية تتضمن مفاجآت غير مسبوقة، تجاه مجريات ووقائع حرب تموز". وقال: "انه يصر على كشف حقيقة كل ما جرى الى الرأي العام وان الجميع سيفاجأ بما تتضمنه هذه المحاضر".

من جهة ثانية، نقل النواب عن بري "وجود توافق بأن تقر الحكومة آلية لمعالجة التعويض على المواطنين حول الاملاك المشغولة من قبل قوات الطوارىء الدولية".

أما النواب الذين استقبلهم رئيس المجلس فهم: علي المقداد، هاني قبيسي، ايوب حميد، غازي زعيتر، عبد المجيد صالح، حسن فضل الله، علي فياض، عبد اللطيف الزين، هاغوب بقرادونيان، شانت جنجنيان، الوليد سكرية، روبير غانم، غسان مخيبر، عاصم قانصوه، اسطفان الدويهي، ميشال موسى، قاسم هاشم، ابراهيم كنعان ومحمد قباني.

بوشكوج

وكان بري استقبل الامين العام للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج بحضور الامين العام للشؤون الخارجية في المجلس بلال شرارة، وعرض معه نشاط الاتحاد البرلماني العربي ودوره في هذه المرحلة.
وشكر بوشكوج بري على "دوره في تعزيز عمل الاتحاد والتصدي للقضايا التي تهم العرب".

سفير تشيكيا

وبعد الظهر استقبل في مكتبه في المجلس النيابي سفير تشيكيا الجديد في لبنان سفاتد بلوك كونبا وعرض معه العلاقات الثنائية.

ميقاتي

وفي الثانية بعد الظهر، استقبل رئيس المجلس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، واستمر اللقاء نصف ساعة، غادر بعدها ميقاتي مكتفيا بالقول ردا على أسئلة الصحافيين: "إن بعد الظهر لناظره قريب".

طلاب الحقوق

واستقبل بري في الثانية والنصف طلاب كلية الحقوق-الفرع الفرنسي في الجامعة اللبنانية، في حضور المشرف على الدورة التدريبية التي يجريها الطلاب في مجلس النواب النائب غسان مخيبر الذي شكر بري على استضافة الطلاب في المجلس. وقدم مخيبر عرضا عن نظام التدرج الذي يجريه الطلاب.
برقيات تهنئة بالفطر

من جهة اخرى، تلقى بري برقيات تهنئة بعيد الفطر المبارك من كل من: رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، رئيس مجلس النواب اسامة النجفي والرئيس الاريتيري أسباس أفورقي.  

السابق
الكتيبة الايطالية قلدت اوسمة لضباطها وجنودها
التالي
المطران سليم غزال: سيرة العطاء والتجديد من العمل الديني الى البعد الاجتماعي والثقافي