وهبي:الخلل يكمن في ايمان حزب الله بالأمن بالتراضي

 ربط عضو كتلة "المستقبل" النائب امين وهبي في حديث عبر محطة "ANB" " عودة قوى 14 آذار الى طاولة الحوار بمدى التزام الفريق الآخر بتعهداته السابقة"، معتبرا ان "الخلل الحقيقي في البلاد يكمن في ان حزب الله يؤمن بمقولة الامن بالتراضي ايمانا كاملا ويفرض تطبيق القوانين بالاستنساب".

ورأى ان "الاقتراح المقدم من وزير الطاقة جبران باسيل والنائب ميشال عون لحل مشكلة الكهرباء يتناقض كليا مع شعار تكتل التغيير والاصلاح لمحاربة الفساد"، وطالب ب"الاسراع في إنشاء الهيئة الناظمة للقطاع واحترام القانون 462"، متمنيا على الجميع "طرح المشاكل الخلافية ومعالجتها داخل المجلس النيابي بطريقة شفافة".

وأشار الى ان "الخلل الموجود في الحكومة سببه أداء الوزراء، وان المطلوب الوصول الى قواسم مشتركة مع الافرقاء الآخرين، خصوصا ان الشعب اللبناني وصل الى مرحلة اليأس من الخطاب الاستفزازي والشعبوي الذي يطلقه الافرقاء السياسيون في لبنان ومنهم فريق العماد عون".
وأكد على احقية الشعوب العربية بالمطالبة بالحرية والاصلاح، وقال "متى تحقق هذا الامر فلا خوف على الشعوب من اي حكم او حاكم يمكن ان يخلف النظام الديكتاتوري".
ووصف الشعب السوري بالشجاع والتواق الى الحرية، وقال "علينا تقدير هذا الشعب واحترام رأيه في تحديد مصيره"، آملا ان" يصل الشعب السوري الى ما ينشده بأقل كلفة ممكنة". 

السابق
بعد وفاة بسبب الإهمال فضل الله يهدد بالشارع إذا استمرّ إهمال مستشفيات الجنوب
التالي
قبلان: الخطاب الديني المعتدل ضرورة لتعميم ثقافة الحوار