وهاب: نتمنى مرور ملف الكهرباء بعيدا عن المزايدات ومناقشته علميا

  استقبل وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي في مكتبه بالوزارة اليوم، رئيس بلدية ضهر الاحمر شوقي بحمد مترئسا وفدا من البلدية.

بعد اللقاء قال بحمد: "شكرنا معاليه على رعايته سباق السيارات الذي اجري على مدرج الملعب البلدي في ضهر الاحمر كما شكرناه على "اهتمامه بالشباب والرياضة وطلبنا العمل على انشاء قاعة مقفلة لممارسة النشاطات الرياضية اثناء فصل الشتاء".

وقدم الوفد درعا تقديريا ووفاء من بلدة ضهر الاحمر وبلديتها لرعايته كرامي سباق السيارات.

ريشا

ثم التقى كرامي رئيس اتحاد الرماية زياد ريشا.

وفد البلياردو

كما استقبل وفد "الاتحاد اللبناني للبلياردو" ضم رئيسه خالد هرموش ونائبه مالك برجاوي وامين سر نادي العهد محمد عاصي واعضاء الاتحاد عباس برجاوي ويوسف العلي واسعد العازار وخليل خوري وقدموا له درعا تقديريا باسم الاتحاد.

المرشدات

والتقى رئيسة "الاتحاد اللبناني للمرشدات والدليلات" زينة الجمال على رأس وفد ضم زينب غندور وجومانة اللاظ.

اتحاد بلديات شرق بعلبك

كما التقى كرامي رئيس اتحاد بلديات شرق بعلبك عبد اللطيف الموسوي على رأس وفد ضم اشرف الموسوي مدير مكتب وزير الزراعة وامين سر نادي الوفاء علي الموسوي ورئيس بلدية النبي شيت جعفر الموسوي.

بعد اللقاء اشار عبد اللطيف الموسوي ان الوفد طلب من كرامي "العمل على انشاء ملعب لكرة القدم في النبي شيت بالتعاون مع نادي الوفاء الرياضي لأن الارض موجودة".

وهاب

واستقبل كرامي الوزير السابق وئام وهاب الذي قال بعد اللقاء: "تطرقنا مع معاليه الى عدد من الملفات المطروحة ومنها ملف الكهرباء والاهم فيه ان اللبنانيين يريدون الكهرباء وهذا الملف اساسي وهو تحد امام الحكومة بأن يمر، ونتمنى ان يمر بعيدا عن المزايدات ويطرح الموضوع ويناقش بشكل علمي لان الاسهل على الدولة الدفع 3 سنوات من ان تدفع كل سنة لتغطية الكهرباء، وبعدها يصبح ربحا".

اضاف وهاب: "هناك ملفات كثيرة امام الحكومة يجب ان يتخذ فيها قرار حاسم كالتشكيلات القضائية والامنية والعسكرية والادارية وهذه المسألة اساسية لأن هناك كثيرا من الناس ظلموا في السنوات الماضية بشكل غير مبرر، ونقلوا من مراكزهم بشكل غير مبرر، الملف القضائي يجب ان يعالج بشكل اساسي".

وتابع: "تطرقنا الى موضوع قانون الانتخابات القادم والذي يجب ان يكون على اساس النسبية وهناك مجموعة من الاحزاب والشخصيات بدأت التحرك وسيكون التحرك فاعلا لدعم مشروع النسبية، لان معركة النسبية هي الامل الوحيد بالوصول الى بناء بلد حقيقي وبدونها حتما سيظل لبنان مزرعة للطوائف والمذاهب واصحاب رؤوس الاموال".

واشار وهاب الى الوضع في سوريا قائلا: "اذا كان هناك من احد يعمل على الساعة السورية سينتظر طويلا قبل ان يصل الى نتيجة، فالوضع في سوريا مختلف عن كل ما نسمعه في وسائل الاعلام. في سوريا دعوة الى الحوار الذي اطلق في كل المحافظات السورية للتوصل الى تطوير الحياة السياسية والنظام السياسي ومن يعتقد بأنه قادر على اخذ سوريا بالحرب او بالتهويل فهذا الامر لا احد يقدر ان يحصد نتائجه، ولن يصل الى نتيجة وسيفجر كل المنطقة".

وردا على سؤال حول استهداف "حزب الله" والمقاومة قال وهاب:" هناك مجموعة من السياسيين المكلفين برواتب مدفوعة يجب ان لا نعطيها اية قيمة لأنها تصدر عن ناس مهمتهم مدفوعة الاجر سلفا لمحاولة تشويه "حزب الله" وهذه ليست حملة محلية هي حملة عربية ودولية تبدأ بالمحكمة الدولية المزورة وتمر ببعض الصحف الصفراء العربية وتنتهي عند بعض الصغار في لبنان، هذه الحملة لا قيمة لها، "حزب الله" والمقاومة اشرف واكبر من ان يتناولهما هؤلاء".

والتقى كرامي موظفي الوزارة واطلع على اوضاعهم واعطاهم التوجيهات لسير العمل. 

السابق
إسرائيل تكثف تحركاتها على الحـدود تركيز آلات سنسور للمراقبة مقابل بليدا
التالي
صدور مراسيم مجلس قيادة قوى الأمن