علوش: الحكومة تستمر فاشلـة وحزب الله غير قادر على تنفيذ تهديداته

 وصف عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش "حزب الله" بأنه "ملك التقيّة والألاعيب السياسية"، مشدداً على ان "الحزب وخصوصاً النائب محمد رعد هم آخر من يحق لهم التكلم على اليد الخارجية، لأن الحزب هو جهاز تابع للارادة الايرانية في لبنان، وهو فيلق من الحرس الثوري الايراني بقيادة ايرانية كاملة.

وقال في حديث لـ برنامج "نهاركم سعيد" عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال: "اشكر النائب رعد على صبره تجاهنا ولكن نحن من نفد صبرنا منه، من هذه التصريحات الخنفشارية ولسنا مستعدين لسماعها والجميع يعرف انه غير قادر على تنفيذ التهديد ولا يستطيع لا قطع الايدي ولا غيرها".

أضاف: "اليوم الحكومة والقرار بيد "حزب الله" وهو مسيطر، فليسلم سلاحه الى الجيش وليتم انشاء وحدة سرية او خاصة". ورأى ان "قرار إسقاط حكومة الرئيس نجيب ميقاتي بيد "حزب الله" فقط".

ورداً على سؤال قال: "عندما ارى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتذكر المقطوعة الغنائية الموسيقية المشهورة "الفصول الاربعة"، فمع "حزب الله" يتكلم شيئاً ومع اميركا شيئاً آخر ومع النائب وليد جنبلاط في شكل مختلف ومع الرئيس سعد الحريري بطريقة أخرى".

وفي موضوع الكهرباء، رأى علوش ان "قول وزير الطاقة والمياه جبران باسيل إنه عندما وصلت الأمور الى وزير مسيحي لم تتم الموافقة عليها، كلام غير مقبول، لان الامور متعلقة بصرف الاموال العامة"، مشيراً الى ان "هذه الحكومة ستستمر ولكنها ستفشل".

وختم: "لو ان لـ"حزب الله" القدرة على السيطرة على لبنان في شكل كامل لما تأخر عن ذلك، ولكن الواقع الديموغرافي والسكاني والاقليمي يمنعه من ذلك". 

السابق
“التيار- كندا”: طالب “حزب الله” مراجعة حساباته قبل فوات الأوان
التالي
حوري: لا يمكن لاحد تحمل تبعات وقف التعامل مع المحكمة