بارود: ملفات عدة تطرح تحديات منها الموضوع الامني وقانون الانتخاب

  استقبل وزير الداخلية والبلديات مروان شربل في مكتبه في الوزارة، المدير العام للشرق الاوسط في الادارة الاوروبية للعلاقات الخارجية هوغ منغاريللي، ترافقه سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست، وتناول البحث الاوضاع السياسية والامنية وعمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وعرض الوفد مساهمة الاتحاد الاوروبي بتقديم خبراته في ما يتعلق بقانون الانتخابات النيابية واصلاحاته.

وفد استوني
والتقى وفدا أمنيا من استونيا برئاسة مدير الشرطة الاستونية رايفو ايج الذي شكر وزير الداخلية والاجهزة الامنية التابعة لوزارته التي تم التنسيق معها في ملف المخطوفين الاستونيين، عارضا لبعض التفاصيل التي رافقت عملية خطفهم وتحريرهم، وأبدى رغبته في التنسيق والتعاون المستقبلي مع الاجهزة الامنية اللبنانية.

بارود

واستقبل أيضا الوزير السابق زياد بارود الذي قال بعد اللقاء: "من الطبيعي أن نلتقي الوزير شربل، فنحن على تواصل دائم معه لم يتوقف منذ التسليم والتسلم، وان ما يقوم به الوزير شربل هو عمل جدي ويتابع بشكل يومي كل ما يجري، ومن ابسط الامور ان نكون الى جانبه ونساعده في المكان الذي يراه مناسبا".

وأضاف: "هناك ملفات عدة تتضمن تحديات كبيرة بدءا من الموضوع الامني الى قانون الانتخاب ومواضيع أخرى يتابعها يوميا وجديا، وهو حريص على نجاح مهمته بقدر حرصنا على إنجاحها. ومما لا شك فيه أنه يريد لها ان تكون مثمرة في نتائجها على رغم صعوبة الظروف ووضع العصي في الدواليب".

جمعية الصناعيين

واستقبل شربل وفدا من جمعية الصناعيين برئاسة المهندس نعمة جورج افرام، وضم اليه المدير العام للجمعية سعد العويني وأمين السر العميد المتقاعد وسيم سمعان، وتناول البحث هموم الصناعيين اليومية المتعلقة بوزارة الداخلية والبلديات والمديريات التابعة لها، ولا سيما لناحية تبسيط المعاملات المتصلة برخص نقل الشاحنات واستيراد المواد الاولية الدقيقة وتسهيل اعطاء لوحات التجربة لصناعة هياكل الاليات والصهاريج.

وأشار افرام بعد اللقاء الى ان "الوزير شربل ابدى تفهما وتجاوبا لتذليل الصعوبات التي تواجه الصناعيين واتخذ مبادرات فورية لتسهيل أمورهم، حرصا منه على اهمية الصناعة والوضع الاقتصادي".

فرحات

ثم استقبل النائب السابق عبدالله فرحات، فالنائب نعمة الله ابي نصر الذي أشار بعد اللقاء الى ان "البحث تطرق الى تنفيذ حكم مجلس شورى الدولة المتعلق بمرسوم التجنيس الذي صدر منذ 9 سنوات بالاجماع من أعلى سلطة قضائية اضافة الى 3 مراسيم احيت من وزارة الداخلية على رئاسة مجلس الوزراء لشطب عدد من الذين تم تجنيسهم من دون وجه حق، وهذه المراسيم لم تصدر الى اليوم، وقد وعدنا الوزير شربل بمتابعة هذا الموضوع واعادة توقيعه اذا اقتضى الامر ذلك". ولفت الى ان "البحث تناول ايضا موضوع انتخاب المغتربين سنة 2013 حيث نفذت وزارة الداخلية الآلية المطلوبة منها، في حين أن وزارة الخارجية غير جاهزة بحجة عدم إقبال المغتربين للاقتراع".
وتمنى لشربل التوفيق في مهماته، وخصوصا أن وزارة الداخلية هي في صدد وضع اللمسات الاخيرة على قانون الانتخاب باعتماد النسبية". وأعرب عن تأييده كل قانون يؤدي الى تمثيل صحيح للشعب في مجلس النواب. 

السابق
اجتماع “الجماعة” وحزب الله: لايجاد المخارج الملائمة لأزمة الكهرباء
التالي
زعيتر: بري لن يتغير مهما صدر من أكاذيب