كبارة: لقطـع يد تمتـــد الى البلد وجيشه من اسرائيل أو إيران او سوريا

 سأل عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد كبارة رداً على ما قاله النائب محمد رعد من ان "اليد التي تمتد الى البلد من الخارج سنقطعها": "أليست هي يد الميليشيات المسلحة المرتبطة بالخارج وتحديدا حزب الله وارتباطها بإيران؟، ومن يقف عمليا في وجه الجيش اللبناني أليست هي نفس الميليشيا التي تتحدى الدولة وتقيم سلطة خارج شرعيتها وفوق سلطتها وجيشها؟".

كلام كبارة جاء خلال استقباله زواراً في مكتبه في طرابلس حيث رد على تصريحات النائب رعد، فقال: "وعاد النائب رعد يرعد، ويزبد ويهدد بأن اليد التي تمتد إلى البلد من الخارج سيقطعها، بغض النظر عن تهديداته ورعده الذي لا يمطر إلا ويلات على البلد وأهله، نتفق معه على مسألة واحدة، وهي أن اليد التي تمتد على البلد من الخارج يجب قطعها".

أضاف: "يد سلاح حزب الله هي التي امتدت إلى أحيائنا، ومدننا، وبيوتنا، وأرضنا، وأهلنا، في كل لبنان منذ ما بعد حرب تموز ضد العدو الإسرائيلي، بل منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في شباط العام 2005، وقبل ذلك بكثير، وأنت أعلم، ونحن أعلم، وأنت تدرك أننا نعلم. أما تهديدنا بأن صبرك سينفد، فهو في الحقيقة ما لا نتمناه، ولكن لا نخشاه، حتى ناسك الذين اتخذتهم دروعا بشرية لحماية سلاحك الخارجي بهم ما عادت رعودك ترهبهم، وما عاد سلاحك يخيفهم، وما عاد إصبعك الذي تلوح به يرعبهم".

وتابع: "أما دفاعك عن الجيش، وقولك بأنه والمقاومة عنصرا قوة للبنان فإننا نقول لك الجيش هو جيش الوطن، وهو لحماية كل الوطن ليس فقط من الاعتداءات الخارجية، بل أيضا من التسلط الداخلي ومحاولات فرض هيمنة الحزب الواحد من خلال الميليشيا المسلحة التي تسميها مقاومة".

وختم: "نعم يجب أن تقطع أي يد تمتد على البلد وجيشه وأمنه من الخارج أم من الداخل، نعم يجب أن تقطع اليد التي امتدت وتمتد على البلد من الخارج، سواء أجاءت من إسرائيل، أم من طهران أم من قصر حليفكم الموقت في دمشق". 

السابق
طورسركيسيان: عزلة ميقاتي الغربية معلّقة لوضوح موقفه من المحكمة
التالي
الراعي: نخشى فتفتة العالم العربي الى دويلات طائفية