الحص : تحرير فلسطين يبقى قضية العرب المركزية مهما تقلبت الظروف وتبدلت

رأى الرئيس الدكتور سليم الحص في تصريح باسم منبر الوحدة الوطنية، ان "تحرير فلسطين، كل فلسطين، يبقى هو قضية العرب المركزية مهما تقلبت الظروف وتبدلت".

وقال: "المرتقب أن تقام دولة فلسطين ضمن حدود العام 1967 على أمل أن تحصل على إجماع عربي بالإعتراف بها. وإذا قامت هذه الدولة فمن المستبعد أن تمتنع دولة عربية عن الإعتراف بها، على قاعدة أن الدولة تجسد طموحا فلسطينيا، والعرب يريدون للفلسطينيين عمليا ما يريد الفلسطينيون لأنفسهم".

اضاف:" كل هذا طبيعي وصحيح، إلا أن المسألة التي تبقى مطروحة هي: ما أبعاد هذا الإحتمال في منطق الحق الفلسطيني والقضية الفلسطينية؟ مرت سنوات والعرب جميعا يتحدثون عن تحرير فلسطين من البحر إلى النهر. هل يعني قيام دولة فلسطينية على حدود العام 1967 تخليا عن طموح تحرير فلسطين من البحر إلى النهر عبر الدعوة إلى إقامة دولة فلسطين ضمن حدود العام 1967، أي بالتخلي عن مساحات من فلسطين التاريخية تشغلها إسرائيل اليوم؟ هذا ما يعنيه المشروع فعليا ما لم يترافق إنشاء الدولة مع إصرار واضح وصريح على أن العرب لم يتنازلوا ولن يتنازلوا عن قضية فلسطين، أي عن تحرير فلسطين، كل فلسطين. هذا ما ينبغي أن يكون. لا تنازل عن قضية فلسطين، أي إلتزام تحريرها من البحر إلى النهر، مهما استوجب ذلك من بذل وتضحيات ومهما استغرق ذلك من الوقت. فتحرير فلسطين، كل فلسطين، يبقى هو قضية العرب المركزية مهما تقلبت الظروف وتبدلت الأحوال. فلا ندع مطلبا مرحليا يحل محل القضية المركزية".

السابق
ميقاتي: لا نخرج عن الرعاية الدولية
التالي
المواقع الاجتماعية تحتفل بليلة سقوط الزعيم الليبي