مشاريع تمكين المرأة ودعم من السفارة الأميركية

اعلنت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في بيروت في بيان ان "نائبة رئيس البعثة الاميركية للتنمية كاندس بوتنام حضرت مأدبة إفطار دعا اليها مركز الشركة للتنمية والديموقراطية، وهو أحد متلقي الهبات التي تقدمها مبادرة الشركة الشرق أوسطية (MEPI)، ويقوم بتدريب المرأة على الديموقراطية والشفافية والعمل مع الحكومات المحلية، وكان من بين المدعوين 70 امرأة من كل المحافظات اللبنانية".
وبعد الإفطار توجهت بوتنام الى الضيوف بكلمة تحدثت فيها عن "الدور المهم الذي تؤديه المرأة في الشأن المطلبي ومناصرة القضايا المحلية التي تؤثر عليها وعلى عائلتها". وشكرت مديرة مركز الشراكة للتنمية والديموقراطية لينا علم الدين لعملها في هذه القضايا، وأعربت عن الأمل في"أن يكون هذا النوع من البرامج عنصرا مساعدا في زيادة تمثيل النساء لمجتمعاتهن في المؤسسات الديموقراطية في لبنان".
واشارت الى ان "السفارة الاميركية تسعى جاهدة لايجاد شركات حيوية بين الولايات المتحدة والشعب اللبناني من خلال المنح وبرامج التبادل، لتمكينه من بناء مجتمع تشاركي ومزدهر وأكثر تعددية"، لافتة الى ان "مبادرة الشركة الشرق أوسطية مولت عددا من المشاريع تركز على تمكين المرأة".

السابق
الأحلام المتواضعة كلمات على طريق المطار
التالي
دهسها ورماها في البحر…طفلة