مجدلاني: تهجم “حزب الله” على المحكمة لن يجدي

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني أن "خطاب الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله بالأمس لم يحمل جديدا"، وشدد على ان "تيار المستقبل وقوى 14 آذار ينتقدون التصرفات الميليشياوية في بيروت وغيرها من المناطق ولا ينتقدون المقاومة".
وأشار في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر" اليوم إلى أن "المؤتمرات الصحافية التي يعقدها "حزب الله" للتهجم على المحكمة الدولية الخاصة بمحاكمة قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، والقرار الاتهامي الذي صدر بحق أربعة متهمين بالاغتيال، لن يفيد "حزب الله" في شيء، فالمكان الوحيد الخاص بتبرئة المتهمين هو المحكمة الدولية، وفريقنا لم يكن ينتظر من "حزب الله" أن يحمي المتهمين كما هو حاصل اليوم".

وقال: "الحملة على نزاهة المحكمة الدولية مجرد افتراءات فخروج الضباط الاربعة دليل على نزاهة المحكمة ويدل على مهنية وكفاءة وموضوعية هذه المحكمة وبعدها عن التسييس، وخصوصا أن خروجهم كان قبل الانتخابات النيابية بشهر واحد، لكن خروج الضباط الأربعة ليس دليلا على براءتهم بل تم الافراج عنهم لعدم كفاية الدليل".

وتطرق إلى الخلاف على موضوع خطة الكهرباء في مجلسي النواب والوزراء، وسأل: "لماذا الهروب من إنشاء هيئة ناظمة وفق القوانين ولماذا لا يريد وزير الطاقة والمياه جبران باسيل تطبيق القانون 462 الخاص بالكهرباء؟ وزير الطاقة لا يريد ان ينظم موضوع الطاقة لأنه يريده ان يبقى في حالة فوضى"، وتمنى "ألا يكون موضوع الكهرباء موضع استغلال سياسي لتعطيل البلد ومن اجل فرض رأي فريق معين على باقي اللبنانيين"، وأكد أن "لا أحد يرضى في لبنان ان يعيش البلد في العتمة ولكن في الوقت نفسه لا نريد ان نزيد الدين والاعباء على الدولة بل ان تكون هناك خطة شفافة".

وردا على سؤال عن الحملة التي يشنها تيار "المستقبل" ونوابه على الجيش قال: "نحن لم نهاجم الجيش، ولا يمكن ان نكون ضد المؤسسة العسكرية بل نريد ان تكون هذه المؤسسة الاقوى في لبنان، إلا أننا نريد ان نلفت نظرها إلى ان هناك بعض التجاوزات يجب ان يتم تصحيحها، فلسنا نحن من حاول ضرب مصداقية الجيش وليس نحن من حاول ان يوحي ان الجيش ضعيف، وليس نحن من قام بوضع خطوط حمراء امام الجيش في نهر البارد، لذلك ليس نحن من يريد ان نضعف الجيش بل من قتل الضابط سامر حنا ومن وضع خطوطا حمراء أمامه لكي لا يقوم بواجبه في حماية الوطن من العابثين بأمنه".

وعن موقف النائب خالد ضاهر من الجيش اعتبر أن "هذا الموقف لم يحرجنا لانه معروف عنا أننا أكثر الناس الذين يريدون الدولة ونريد جيشا قويا إذ لا يحمينا إلا الجيش ولكن هذا لا يعني انه لم يكن هناك بعض التجاوزات عند بعض الافراد من الجيش ويجب الإشارة إليها".
  

السابق
صالح: استهداف المؤسسة العسكرية غير مبرر
التالي
الموسوي طالب بعدم التنكر للقدس