ناشطة سعودية تقود سيارتها وترفض التعهد بعدم تكرارها

اوقفت ثماني دوريات لشرطة المرور السعودية الناشطة السعودية نجلاء الحريري التي كانت تقود سيارتها في مدينة جدة أول من امس.
واكدت الناشطة الحريري أن تغيب سائقها كان السبب في قيادتها السيارة وانها كانت تود اصطحاب ابنتها التي تعمل في احدى الشركات, واضافت: »قدت من منزلي في حي الحمراء الى طريق المدينة متجهة الى شارع التحلية, ثم لاحظت حركة غير عادية في الطريق أمامي وخلفي ثم فوجئت ب¯8 سيارات لشرطة ومرور جدة تقف خلفي وأمامي وترجل ضابط شرطة المرور وحادثني باحترام وطلب مني الترجل من السيارة, وطلب إثبات هويتي فقدمتها له, ثم اصطحبني إلى مركز الشرطة, فسألته ما السبب?.

فقال: »مخالفة النظام, فقمت بالفور بالاتصال على زوجي وابنتي وأبلغت ابنتي بتدوين جميع ما يجري معي على موقع "تويتر", وأشارت إلى أن الجهات الأمنية ألقت القبض عليها أثناء توقفها بإشارة بشارع التحلية تقود سيارة "جيمس يوكن".

الحريري التي تجاوزت الأربعين عاماً قالت: "سأعاود القيادة مرات عديدة إذا اضطرتني الظروف لذلك". وقالت: إنها لا ترى في قيادتها للسيارة أي مخالفة, لاسيما أنها تحمل عددا من الرخص الدولية التي تسمح لها بالقيادة في أي بلد عربي أو أوروبي.
وبحسب الحريري, فإن ضابط الشرطة حدثها بكل احترام وطلب منها الترجل والجلوس في المقعد الخلفي للسيارة وقاد سيارتها إلى مركز شرطة السلامة الذي رفض استقبال الواقعة وحولها إلى شرطة الشرفية. وفي الشرفية قالت: »سألني الضابط الذي تعامل معي بكل احترام هل تحملين رخصة قيادة فأجبته نعم, وقال هل توقعين على محضر بعدم معاودة القيادة مرة آخرى? فقلت له لا لن أوقع, فسجل محضر الضبط ووقعت بخط يدي "تحت كل توقيع" لن أوقع على أي إقرار بعدم قيادة السيارة", ووقع زوجي على محضر استلامي وتم السماح لنا بمغادرة مركز الشرطة بسيارتي ومع ابنتي التي كانت لحقتنا بسيارة ليموزين, وأفادت أنها كانت ترسل كل ما يجري معها على جوال ابنتها "داليا" لتبثه على الفور على »تويتر«, وبحسب تصريح الحريري فإنها قادت سيارتها 12 مرة خلال الأشهر الاربعة الماضية ولم يتم توقيفها الا مرتين وفي المرة الاولى سمح لها الشرطي بالانصراف بعد اطلاعه على جميع الرخص التي تحملها.

السابق
يوم القدس: يوم طهران
التالي
حبس أميركية عذبت طفلا روسيا بالصلصة