كشافة المهدي يحيي يوم القدس في النيطبة

أحيت "كشافة الامام المهدي" مراسم يوم "القدس العالمي" تحت شعار "القدس رمز الكرامة"، في احتفال تخلله مسيرة كشفية حاشدة نظمتها عصراليوم، في مدينة النبطية وتضمنت عروضات كشفية وعمليات انزال عبر الحبال من أسطح الابنية.

واقيم الاحتفال في شارع الصباح الرئيسي في مدينة النبطية، حيث شيدت منصة رئيسية أحيطت بصورة ضخمة لمسجد الاقصى وأزدانت بالاعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات "حزب الله" واعلام "كشافة المهدي"، وجلس عليها ممثل رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد الحاج علي قانصو، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل، مدير العمل البلدي المركزي في "حزب الله" الدكتور مصطفى بدرالدين، رئيس رابطة مخاتيرمحافظة النبطية نمر نصار، رئيس بلدية الدوير ابراهيم رمال، وشخصيات وفاعليات وعلماء دين.

وبعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد "حزب الله" و"كشافة المهدي" عزفتهم الفرقة الموسيقية التابعة لمفوضية جبل عامل في "كشافة المهدي"،استهل الاحتفال بعرض للفرقة الموسيقية، تلاها عروض لفرق كشفية تحمل العلم اللبناني وعلم فلسطين، ثم حملة المجسمات وصور للامام الخميني والسيد الخامنئي والامام المغيب موسى الصدر والامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله، وصورا للشهداء القادة في المقاومة، ثم سارت العشرات من الفرق الكشفية من مختلف الاعمار الذين حملوا الرايات الصفراء والخضراء والسوداء والمجسمات وصور المسجد الاقصى.

وكانت كلمة للفتى الكشفي مرتضى مرتضى، ثم عروضات للفرق الكشفية المشاركة التي حملت اسماء شهداء وفتية فلسطينيين قضوا بالاعتداءات والمواجهات الاسرائيلية في فلسطين المحتلة، ثم استعراض لسرايا الجوالة البحري والنظامي.
بعد ذلك قدمت عناصر كشفية عمليات نزول عبر الحبال (رابيل) من على سطح احدى الابنية التي ترتفع 12 طابقا، وتخلل ذلك هبوط فتيان كشفيان هما علي زعرور (6اعوام) ومحمد مهدي (4 ونصف العام) من هذا الارتفاع.

السابق
فتفت :عنوان الكهرباء ورقة لتغطية عملية تفاوضية حول تقاسم الحصص في التعيينات
التالي
اعتصام لجمعية “التضامن الدرزي” احتجاجا على الاعتداء