قبلان الى لاسا بعد الفطر لتهدئة النفـــــــوس

 لا تزال تطورات نزاع لاسا على خلفية الاراضي غير الممسوحة في دائرة المتابعة السياسية على الساحة الداخلية، حيث اثارت المعلومات الامنية عن توقيف المعتدين على شماس البلدة انطوان الحكيم والتي أكدها وزير الداخلية والبلديات مروان شربل اهتمام الجهات المعنية وسكان المنطقة الذين رسموا علامات استفهام واسعة حول دقة المعلومات في ضوء تأكيدهم ان المعتدي الاساسي يجوب البلدة بحرية مطلقة، وفق ما اكدت مصادر معنية في البلدة لـ "المركزية"، واشارت الى ان "القوى الامنية القت القبض على شخصين من دون التأكد من مشاركتهما في الاعتداء، في حين ما زال المعتدي المعروف الهوية يتجول بحرية في البلدة. ووصفت التوقيف بـ"المسرحية للايحاء بأن المتهمين سلموا للسلطات القضائية"، مستبعدة "توقيف اي من فاعليات البلدة بعد الانباء التي اشيعت عن امكان "كف يد" احدهم عن مهامه.

وعن لقاء رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع بلجنة الاهالي، قالت المصادر: "تتابع اللجنة الاهلية التي شكلها الدكتور فارس سعيد الموضوع على الصعيد العقاري لا القضائي"، معلنة ان "جعجع وسعيد يقومان بصياغة مشروع وسنحدد بعد اربعة ايام موعداً لزيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي المعني المباشر بالقضية على ان تتبعها زيارات للقوى السياسية المعنية كرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ووزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل".

شباب جرد جبيل: من جهة اخرى، شدد شباب جرد جبيل – جبة المنيطرة في بيان على "مسؤولية الدولة في تنفيذ القانون والحفاظ على السلم الاهلي"، مطالبين اياها "بشفافية مطلقة في موضوع اسماء الموقوفين ومسؤولياتهم في الاعتداءات". واكدوا "متابعة التحرك السلمي الذي بدأ الاسبوع الماضي من اجل تنفيذ كل المطالب، التي ترتكز الى تسليم الجناة الى العدالة، واستكمال اعمال المساحة فورا تنفيذا للقانون".

قبلان الى لاسا: وفي سياق متصل، علمت "المركزية" ان نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان سيتوجه الى بلدة لاسا بعد عطلة عيد الفطر في اطار زيارة كانت مقررة سابقا الا انها ارجئت بفعل وفاة حرم الشيخ قبلان، وتهدف الى تهدئة اجواء الاحتقان وتأكيد صيغة العيش المشترك في المنطقة التي ارساها اتفاق عنايا.
 

السابق
عراجي: “حزب الله” يحتاج غطاء مسيحياً لـ “المحكمة”
التالي
معطيات جديدة دفعت القضـء الى التحري عن مراسلي “تايم” لاستجوابهم