افطار ل”امل” في صور على شرف “حزب الله”

  أقامت حركة "امل" – قيادة اقليم جبل عامل حفل افطار في صور على شرف قيادة "حزب الله" في المنطقة الاولى، تحدث خلاله مسؤول المنطقة الاولى احمد صفي الدين وقال:"نلتقي اليوم ونحن على اعتاب ذكرى عزيزة على قلوب الجميع وهي ذكرى التغييب المفجع للامام القائد السيد موسى الصدر، ونأمل ان نشهد قريبا عودته الميمونة الى ساحة جهاده".

اضاف:"ان الامام الصدر سبق عصره فهو الذي ايقظ في هذه الامة المعرفة والوعي والجهاد وفتح عيون الناس على الخطر المحدق بمصير الامة فأطلق المقاومة ضد الضعف والانهزام والحرمان والعدوان والتهميش فكان بحق رجلا فريدا"، مؤكدا "ان هذه الامة ستبقى وفية لهذا القائد العظيم وللمجاهدين والمقاومين الذين حرروا الارض ودحروا الاحتلال".

وختم مؤكدا ان احياء ذكرى يوم القدس العالمي الذي اطلقه الامام الخميني، يجدد في الوجدان الانساني القضية الفلسطينية ويحييها في النفوس وفي الاجيال".

غزال

ثم تحدث مسؤول الحركة في اقليم جبل عامل محمد غزال وأكد "ان العلاقة بين حركة امل وحزب الله هي علاقة متينة مبنية على اسس صلبة ورؤى موحدة حول بناء الوطن النهائي لجميع ابنائه، وطن العدالة والمساواة وطن القوة والممانعة والمقاومة التي حققت نصرا مبينا ضد العدو الاسرائيلي الغاصب".

واستنكر الحملة ضد الجيش اللبناني لافتا الى ان "هذه الحملة سبقها حملة ضد المقاومة وربما لاحقا تكون ضد الشعب اللبناني باعتبار ان مثلث الجيش والمقاومة والشعب قد ازعج البعض ممن اعتاد الرهان على الخارج وارتضى لنفسه ان يكون مطية للسياسات الخارجية التي لا تريد خيرا لبلدنا".

وتوقف عند الذكرى ال 33 لتغييب الامام الصدر وقال:"نأمل ان نشهد قريبا سقوط الطاغية معمر القذافي وان نكحل عيون اللبنانيين برؤية الامام الصدر وعودته مع رفيقيه".

واضاف:"اننا وعشية ذكرى يوم القدس العالمي نؤكد ان القضية الفلسطينية والقدس الشريف كانت من اولويات الامام الصدر وكانت وما تزال في صلب ميثاق حركة امل، ونأمل ان تستفيق الامة العربية والاسلامية على قضاياها المقدسة وان تتضاعف الجهود لتحرير فلسطين بدل التآمر على الفلسطينيين الذي يأتي من كل حدب وصوب عربي وغربي". 

السابق
مجدلاني: لا نريد مربعات امنية واراض لا يمكن للناس الوصول اليها
التالي
صالح: دعا الحكومة الى التحرك في ملف الصدر