لجنة من فلسطين لدعم العائلات في مخيمات الشمال

قام وفد لجنة التكافل الاجتماعي الفلسطينية القادم من الداخل الفلسطيني بزيارة الى مخيمات الشمال أمس. وضم الوفد رئيس اللجنة حسن العوري والاعضاء رائد طه وراغب الحاج حسن ومسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان آمنة سليمان.
وكان في استقبالهم امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض الذي أشاد "بصمود ابناء شعبنا الفلسطيني عموما وأبناء مدينة غزة خصوصا في مواجهة هجمات الصهاينة الساعية لقتل وقهر وتجويع وارهاب هذا الشعب العظيم". واكد "أن اهالي القدس اليوم يدافعون عن مقدسات الامتين العربية والاسلامية ومحاولات طمس تاريخها العربي والاسلامي وسط صمت عربي واسلامي مريب" .
ونوه فياض بمبادرات الرئيس الفلسطيني ابو مازن لجهة انشائه صندوق دعم الطالب الفلسطيني في لبنان. كما نوه بلجنة التكافل الاجتماعي لدعمها الاسر الفلسطينية في لبنان وفي فلسطين .
وأكد العوري من جهته، اهمية التواصل المعنوي والاجتماعي بين العائلات الفلسطينية الميسورة وتلك القليلة الدخل وتحديدا في لبنان وسوف يتم تقديم كفالة شهرية لهذه العائلات بقيمة 200 دولار .
اضاف "ان مشاهدتنا لبرنامج ارزة وزيتونة فتح عيوننا على ما يعانيه ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان من ضائقة مادية واقتصادية، وكانت فكرة التكافل التي باركها الرئيس ابو مازن ودعمها. وها نحن جئنا كي نتابع على الارض ونلتقي بالعائلات التي تم اعتمادها. وهناك خطة لدى رجال اعمال فلسطينيين ان يتم زيادة عدد العائلات المستفيدة وان ننطلق من لبنان الى باقي الاقطار العربية التي يوجد فيها لاجئون من ابناء شعبنا و تحديدا مصر وسوريا.
ثم قام الوفد بزيارة عدد من العائلات في مخيم البداوي ومخيم البارد.

السابق
العشاء السنوي لمركز سرطان الأطفال
التالي
ميقاتي بين نارين: حلفائه ومعارضيه