جبريل: السلاح الفلسطيني موجود لحماية حق اللاجئين في العودة الى بلادهم

أكد الأمين العام لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة" أحمد جبريل في لقاء خاص مع قناة "العالم" أن "السلاح الفلسطيني في لبنان موجود لحماية حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى بلادهم"، مشيرا إلى أنه "يجب على أي قيادة لبنانية أن تستقوي بالسلاح الفلسطيني من باب أن الفلسطينيين يردون العودة إلى وطنهم ويرفضون التوطين".
ولفت جبريل إلى أن "المعركة مع العدو الصهيوني لم تنته، فهو ما زال يحتل الأراضي العربية، ويوغل في القتل والاستيطان والتهجير"، مطالباً القيادة اللبنانية بأن "لا تنظر إلى السلاح الفلسطيني على أنه ضاغط لأنه سلاح منضبط ومؤيد لتحرير أراضي لبنان وحماية موارده ومقدراته وحقوقه".
وفي موضوع آخر، أكد جبريل أن "أميركا وإسرائيل هما من اغتالتا رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، وحاولتا زج سوريا في ذلك للانتقام منها بسبب دعمها للمقاومة، وما نتج عنه من انتصار الألفين". وأشار إلى أن "الإسرائيلي والأميركي يشعر بغصة بسبب انتصار المقاومة في عام 2000، ولم يستطع الكيان الصهيوني الرد وسوريا موجودة في لبنان، ولذلك اختاروا اغتيال رفيق الحريري ولصق هذه التهمة بسوريا، والآن دارت الدورة لتصل إلى حزب الله، لأن الغرب وإسرائيل يشعرون بأن حزب الله عقبة في وجه مشاريعهم ولذلك تآمروا عليه، كما يتآمرون مع سوريا".
وبيّن جبريل أن "الغرب يتوقع من خلال إصدار القرار الظني أن يشعل الحرب المذهبية في لبنان بين سنة وشيعة، وهي غير مكلفة للغرب وإسرائيل"، مناشدا كل من يحب لبنان من القوى اللبنانية أن "يعي أن المؤامرة التي ما زالت مستمرة لإيقاع الفتنة المذهبية على أرض لبنان".
وأوضح جبريل أن "المحكمة وقراراها الظني ما هي ليست إلا جسر للعبور إلى المنطقة، وللتدخل في شؤونها".

السابق
فضل الله: نريد أن نعرف هل داتا الاتصالات سليمة ليتم الاعتماد عليها
التالي
“تحشون”..القسوة في المعنى والتطبيق