هبة من القوات الإيطالية للأبرشية المارونية

رعى قائد القطاع الغربي في «اليونيفيل» العميد غوالتييرو ماريو دي تشيكو الاحتفال الذي نظمته الأبرشية المارونية في صور، لمناسبة تسلّمها هبة من الكتيبة الإيطالية، وهي عبارة عن مولد للكهرباء بقدرة 100 كيلوواط مزوّد بنظام حديث كاتم للصوت، بلغت كلفته الإجمالية حوالى 12 ألف يورو.

حضر الاحتفال إلى جانب دي تشيكو، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، قائمقام صور سعدالله غابي، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن صادق طليس، مطران صور شكرالله نبيل الحاج، المطران جورج بقعوني والمطران حداد، إلى عددٍ دد كبير من الضباط اللبنانيين والإيطاليين، وحشدٍ من الفاعليات الرسمية والمحلية.

وتكمن أهمية هذه الهبة في تزويد مجمع مباني الأبرشية والكنيسة والمكتبة بالطاقة، بغية ضمان الاحتفالات بالمناسبات الدينية، الثقافية والترفيهية، بغض النظر عن انقطاع التيار الكهربائي الذي تعاني منه مدينة صور.
وها هي الوحدة الإيطالية تظهرمرة أخرى، تفانيها والتزامها بدعم أحد الأحياء السكنية القديمة والتاريخية في صور، حيث يعيش أيضا الصيادون، اللذين وجدوا ومرجعياتهم الروحية نقطة ارتكاز آمنة.

المطران الحاج ألقى كلمة للمناسبة، أكد فيها أن «هذا المشروع يشعّ منه النور الذي يوحد الشعوب، نور الصداقة التي تربط الشعب الإيطالي بالشعب اللبناني، إن الجنود الإيطاليين أثبتوا سهولة انخراطهم في المجتمع اللبناني، فبعطاءاتهم في كل المجالات، ساهموا في تحسين ظروف الحياة في جنوب لبنان» .

راعي الحفل الجنرال دي تشيكو شكر السلطات المحلية في صور على دعمها لـ«اليونيفيل» عموماً والجنود الإيطاليين خصوصاً، ثم أضاف : إن «الوحدة الإيطالية تؤكد مرة أخرى، تصميمها القوي على أن تكون قريبة من احتياجات أهالي الجنوب لتحسين ظروف الحياة والخدمات الأساسية في مجموعة واسعة من المجالات».

السابق
الفول.. والمكيول
التالي
اليونيفل تمهد لإعادة ترسيم الأزرق