حبيش: قوى 8 آذار والحكومة اعتمدت التغييب لتطيير الجلسة التشريعية

 قال النائب هادي حبيش، في تصريح من مجلس النواب: "ما من شك اليوم ان قوى 8 آذار والحكومة اعتمدت التغييب لتطيير الجلسة، بالاضافة الى عدد كبير من نواب الثامن من آذار الذين كانوا هنا ولم يدخلوا الى القاعة لتطيير النصاب. طبعا السبب واضح، ما يحصل في الحكومة من خلافات ينعكس بشكل مباشر على مجلس النواب. الخلاف الكبير سيؤدي الى تطيير مجلس الوزراء وتطيير الحكومة.
سمعنا اليوم تهديدا لاكثر من مرة من وزراء في الحكومة او تيارات مشاركة في الحكومة ان الحكومة على شفير الانفجار او الاستقالة".

اضاف: "ما حصل في الحكومة اليوم ينعكس مباشرة على المجلس النيابي. الاخطر من ذلك اعلان الامين العام لمجلس النواب باسم دولة رئيس مجلس النواب أن الجلسة لم تعقد لان الحكومة لم تحضر. كلنا نتذكر على فترة طويلة، دولة رئيس مجلس النواب يدعو المجلس الى الانعقاد. نحن كنا نقول له في ظل غياب الحكومة لا يمكن ان تعقد الجلسة. اليوم الامين العام على لسان دولة مجلس النواب اعلن ان الجلسة سترجأ، وان الحكومة غائبة. لذلك احترنا هذا المجلس يحق له التشريع في ظل غياب الحكومة او لا. دائما الاستشارات يسحبونها على الطلب اليوم يقولون اذا كانت مصلحتهم ان تعقد في ظل غياب الحكومة تعقد واذا كانت مصلحتهم الا تعقد في غياب الحكومة لا تعقد. فهذه الهرطقات القانونية يجب ان نخرج منها. علينا ان نتفق سويا كلبنانيين ينعقد مجلس النواب ويشرع في ظل وجود الحكومة او لا ينعقد ولا يشرع في غياب الحكومة، فلقد ناقضوا أنفسهم بأنفسهم".

وقال ردا على سؤال: "اعتقد انه في موضوع الكهرباء لا يستطيع احد ان يزايد علينا فيه، ولكن نحن ضد موضوع السرقات قانون بمليار و200 مليون لكي نعطي الوزير هذا المبلغ، ليسمحوا لنا، هناك حكومة تتحمل مسؤولية ومجلس النواب يتحمل مسوؤلية وتحت الضغوط والتهديد بالاستقالة لا نسير بقوانين نسمح فيها لوزير بامتلاك مليار و200 مليون دولار من دون رقيب او حسيب". 

السابق
فضل الله يعقد مؤتمرا صحافيا غدا للتحدث عن “دليل الاتصالات” في القرار الاتهامي
التالي
لقاء لإعلاميي مؤتمر القنابل العنقودية غداً