اليونيفل تمهد لإعادة ترسيم الأزرق

واصلت فرقة في سلاح الهندسة التابعة للكتيبة الاسبانية العاملة في قوات "اليونيفيل" تؤازرها فرقة من الوحدة الكمبودية ووحدة من الإسعاف الطبي لحالات الطوارئ، أعمال نزع الألغام وتنظيف الحقول من القنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة من مخلفات العدو "الاسرائيلي"، التي تقع على الخط الازرق، تمهيدا لقيام الفريق الطوبوغرافي المشترك من الجيش و"اليوينفيل" بإعادة رسم الخط الأزرق في نقاط مختلفة متقدمة على الحدود من هذا القطاع.
وتفقد قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" البريغادير جنرال ميغيل الكانيز كوماس يرافقه عدد من كبار ضباط الكتيبة الاسبانية، الفرق الدولية التي تعمل على نزع الألغام الواقعة على الخط الأزرق، حيث اطلع من قائد وحدة الهندسة المقدم إينييغو لاكيداين، على أعمال وحدتي الهندسة الإسبانية والكمبودية والإجراءات الأمنية المتخذة لمنع وقوع أي حادث.

وشرح المقدم لاكيداين الاعمال الجارية على الأرض، واصفاً إياها بأنها "عمل شديد الدقة و يتضمن بعض المخاطر، لكننا جئنا من اسبانيا مؤهلين لكي نقوم بأي نوع من أعمال نزع الألغام بكل أمان".
بدوره شكر الجنرال الكانيز، فرقة الهندسة والفريق الطبي الاسباني "على هذه المهمة الصعبة والشجاعة التي يقومون بها"، وقال "إن هدف هذه المهمة هو نزع الألغام، لان ترسيم الخط الأزرق في غاية الأهمية لتنفيذ القرار 1701. وإن إسبانيا و جنود اللواء في القطاع الشرقي فخورون بتنفيذ هذه المهمة في لبنان". مشيراً إلى أن القوة الاسبانية "سوف تتابع العمل في جميع الاتجاهات بالتعاون مع الجيش اللبناني لتثبيت الاستقرار والسلام في جنوب بلاد الأرز".
وللغاية عينها، زار الجنرال الكانيز الوحدة الكمبودية التي تقوم بنزع الألغام أيضاً على الخط الأزرق في القطاع الشرقي

السابق
هبة من القوات الإيطالية للأبرشية المارونية
التالي
الخطة ستقرّ ..