الموقف المصري عبر عن استعادة الشعور بالكرامة

 إستقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله في دار الافتاء الجعفري في صور وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة الذي نقل اليه تحيات قيادة الجبهة.

وبحث الطرفان في التطورات الفلسطينية والعربية، ونوها ب"صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني". واستنكرا "المجازر الصهيونية التي ارتكبت في غزة وعلى الحدود المصرية".

وندد المفتي عبدالله بالقصف الاسرائيلي على غزة وسيناء الذي أدى الى سقوط شهداء وجرحى بين أهالي غزة وفي صفوف الجيش المصري، وعبر عن مشاعر "التضامن مع الشعبين الفلسطيني والمصري".

وأشاد ب"الهبة الشعبية المصرية ضد إسرائيل وسفارتها في القاهرة"، منوها بالتصريحات الصادرة عن عدد من القيادات المصرية المطالبة برد حازم على إسرائيل"، مشيرا الى "إن الموقف المصري إنما يعبر عن استعادة الشعور بالكرامة الوطنية والقومية التي استعادته الثورة المصرية ووضعته على رأس أولوياتها بعد أن نجحت في إسقاط سلطة مبارك القمعية المتواطئة مع العدو الصهيوني".

الجمعة

وأكد الجمعة بعد اللقاء "اهمية التوجه الى الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتبارها محطة نضالية يقودها الشعب الفلسطيني من اجل احقاق حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة"، مشيدا بموقوف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني ورفع التمثيل الديبلوماسي لفلسطين".

وتمنى على الحكومة اللبنانية "النظر بالحقوق المدنية والانسانية للفلسطينيين في لبنان وخصوصا في ما يتعلق بحقي العمل والتملك". 

السابق
حوري: لا خلاف بين تيار “المستقبل” ودار الفتوى
التالي
حبيب: حزب الله مصاب بتوتر شديد جراء سقوط الانظمة المساندة له