الداود: ليكن التوجه الى فلسطين وليس التقاتل داخلا

  استقبل الامين العام ل"حركة النضال اللبناني العربي" النائب السابق فيصل الداود سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور غضنفر ركن أبادي في مكتبه في بيروت.

ابادي

بعد اللقاء، قال ابادي: "الزيارة للأخ العزيز الصديق فيصل الداود لتوجيه دعوة رسمية له من الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمشاركة في المؤتمر الدولي لفلسطين الذي يعقد في الأول والثاني من شهر تشرين الأول، وهذا المؤتمر بدعوة من مجلس الشورى الإسلامي في إيران، يعقد برئاسة الدكتور علي لاريجاني، ويشارك فيه رؤساء البرلمانات من كل أرجاء المعمورة والشخصية السياسية والثقافية الداعمة للقضية الفلسطينية من كل أنحاء العالم ومن القيادات الفلسطينية والفصائل".

أضاف أبادي: "تطرقنا الى التطورات على الساحة الإقليمية والدولية وآفاق التعاون بين إيران ولبنان في مختلف المجالات وخصوصا المشاريع الإنمائية".

وتابع : "وفي رحاب يوم القدس العالمي تحدثنا عن القضية الفلسطينية، وهذا اليوم الذي أعلنه الإمام الخميني يوما عالميا في كل آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، وضرورة إقامة هذا اليوم هذا العام بشكل أفضل ومختلف كثيرا عن السنوات السابقة، نظرا للتطورات الجديدة في الساحة الإقليمية والدولية وخصوصا ما حصل في يوم النكبة والنكسة وخصوصا ما نشهده هذه الأيام من انتفاضة داخل فلسطين المحتلة، وايضا ما نشهده من جديد على الساحة الفلسطينية بعد إسقاط مبارك في مصر، وأسقط معه القلعة الآمنة والحصينة في الحفاظ على الأمن الإسرائيلي التي تحطمت وانهارت".

الداود

بدوره قال الداود: "تشرفنا بزيارةالسفير الصديق، ونشكره على الدعوة ولنا الفخر والإعتذار في المشاركة الفعلية في يوم القدس العالمي، ونعتبر ان الإمام الخميني قد غير وجه التاريخ في الصراع العربي-الإسرائيلي بإعلان يوم القدس".
أضاف: "نعتبر ان الجمهورية الإسلامية هي معيار أساسي في خط الممانعة وفي تفشيل المخططات الأميركية في مساندتها للمقاومة في لبنان وفلسطين ومساندتها لسوريا على الصعيد الدولي والإقليمي".

وختم: "نحن في هذه المرحلة الدقيقة الي يمر فيها العالم العربي، يأتي التوقيت لهذا المؤتمر في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لكي يعلم العالم والشعب العربي. ان التوجه يجب أن يكون الى فلسطين وليس للتقاتل الداخلي في العالم العربي، لأن هذا التقاتل يدمر القضية الأساسية، القضية الفلسطينية التي توحد". 

السابق
حبيب: حزب الله مصاب بتوتر شديد جراء سقوط الانظمة المساندة له
التالي
شركة اسكتلندية تبدي إهتمامها بالتنقيب عن النفط قبالة سواحل لبنان