الحياة: الإجتماع الوزاري حول الكهرباء يخفق في التوافق على خطة باسيل

اخفق الاجتماع الوزاري الذي عقد في السراي الحكومية أمس بدعوة من رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وبرئاسته وحضره 17 وزيراً في التوصل الى موقف مشترك من خطة الكهرباء التي أعدها وزير الطاقة والمياه جبران باسيل عبر اقتراح قانون ببرنامج لأشغال كهربائية لإنتاج 700 ميغاواط بكلفة بليون و 200 مليون دولار، مقدم من النائب ميشال عون (سقط في الجلسة التشريعية للمجلس النيابي بسبب الاعتراض عليه).

واذ تمت مناقشة الخطة بتفاصيلها من خلال شاشة عملاقة تولى باسيل وفريق عمله الشرح من خلالها والرد على استفسارات الوزراء، قالت مصادر وزارية لـ «الحياة» ان باسيل عرض الخطة وأجاب على نقاط ولم يجب على بعضها، وأن إجاباته لم تكن في معظمها مقنعة.

وأوضحت انه «لم يحصل اي اتفاق ولم نصل الى نتيجة ملموسة، وبعض النقاط بقيت غامضة وبقي الوزير متمسكاً بموقفه ولم يكن جاهزاً للاجابة عن نقاط اساسية بذريعة ان هذا كل ما عنده». وأكدت ان وزراء صارحوه بقولهم: «اننا مع الخطة لكن هناك قضايا ادارية وتقنية ما زالت غامضة وهي في حاجة الى توضيح اذ للجميع مصلحة في توضيحها من اجل حمايتك شخصياً وحماية انفسنا واخيراً حماية الحكومة، الا ان باسيل اصر على موقفه مستفيداً من دعم حزب الله غير المشروط له».

ورداً على سؤال ما اذا كانت الخطة ستطرح في جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان في قصر بيت الدين، اجابت المصادر: «اذا اراد باسيل ان يطرحها فهو حر لكن لا شيء يبدل مناقشاتنا، لانها بحاجة الى تحصين من خلال سد الثغرات الموجودة فيها»، مشيرة الى ان باسيل «تصرف في الاجتماع وكأنه الملاك الذي لا يناقش ولا يخطئ».

السابق
الأنباء: مراسل التايم أمام القضاء اللبناني: لا أعرف من أجرى المقابلة مع متهم حزب الله!
التالي
الراي: الأسد يصدر قراراً بتشكيل لجنة لشؤون الأحزاب وقتيلان و4 جرحى برصاص الشبيحة في حماة