الياس عطاالله:الحكمة تقتضي من فياض عدم نبش الماضي

 قال الامين العام ل"حركة اليسار الديموقراطي" النائب السابق الياس عطاالله، في تصريح اليوم، "قرأت رد النائب علي فياض على رئيس حزب القوات اللبنانية، مما أثار إشمئزازي من تلك الروحية الطاووسية المستكبرة القائمة على مقولة "أشرف الناس".

اضاف: "الحكمة كانت تقتضي من علي فياض عدم نبش الماضي وإثارة الأحقاد في اي اتجاه كان، وخصوصا ليس من مصلحة نبش تاريخ العلاقة مع جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية التي أعلنها وأسسها الشهيد جورج حاوي، وقضيته باتت جزءا من محكمة دولية نثق بعدالتها وموضوعيتها، ولا يجوز لأحد استخدام إسمه لاتهام المحكمة بإدعاءات ايديولوجية".

وتابع: "أما تاريخ العلاقة بين "جبهة المقاومة اللبنانية" والوصاية السورية وأذرعتها في الداخل فلها ملف ليس من مصلحة فياض إنكاره أو تحويره.
لقد كنا نحن من أسس العمل المقاوم في لبنان وهذا لا يستطيع تزويره أيٍ كان، وفي سبيل التحرير دفنا مئات الشهداء في مواجهة الاحتلال، وهذه التضحيات هي التي أجبرته على الإنسحاب من 70 في المئة من الأرض اللبنانية المحتلة".

وختم: "لكن الحقيقة أن ليس كل شهدائنا سقطوا في المواجهة المباشرة مع المحتل، ولقد أوضحنا ذلك في أكثر من بيان وأكثر من لقاء إعلامي، لقد كان هناك 18 شهيدا سقطوا على أيدي النظام الأمني السوري وأذرعته في الداخل بهدف الوصول الى ما نحن عليه". 

آخر تحديث: 23 أغسطس، 2011 5:07 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>